الرصد العسكري

قائد البحرية الإيرانية : السرب الإرهابي الأمريكي الذي دخل المنطقة بغرض الاستعراض

25 أيلول 2020 12:53

صرح قائد البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي أن "السرب الإرهابي الأمريكي" دخل المنطقة بغرض التباهي والاستعراض وليس له أي أهداف عسكرية.

وفي حديث تلفزيوني مع قناة IRIB 2 التلفزيونية ليلة أمس الخميس ، أكد الأدميرال خانزادي أن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني و الحرس الثوري الإيراني متحدتان و تدافعان عن المناطق الخاضعة لولاية و سيادة جمهورية إيران الإسلامية في المياه و المناطق الحدودية و تحرس مصالح البلاد بكل تفان و إخلاص .

و الجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني هو المسؤول عن توفير الأمن في مضيق هرمز و الخليج الفارسي ، و تتولى بحرية الجيش الإيراني مسؤولية توفير الأمن في المنطقة الشرقية في مضيق هرمز و شمال المحيط الهندي ، و التي تتجاوز 2.1 مليون كيلومترا مربعا .

وتابع الأدميرال خانزادي قوله أن البحرية الإيرانية تراقب عن كثب الأسطول البحري التابع للنظام "الإرهابي الأمريكي" منذ دخوله إلى المنطقة و حتى خروجه منها.

و في مكان آخر من تصريحاته ، أشار الأدميرال خنزادي إلى وصول مجموعة بحرية جديدة من الإرهابيين الأمريكيين إلى منطقة الخليج الفارسي ، مكررا قوله : " هذه الخطوة لها نهج ذو دوافع سياسية و لا تؤثر على أمن المنطقة ، لأن المياه الخاضعة لسيطرة و سيادة إيران تتمتع بأمن مشدد ".

و أشار الأدميرال إلى أن البحرية الإيرانية يقظة و تراقب جميع سفن الدول العابرة للمنطقة سواء أكانت سفن أمريكية أو غير أمريكية على مدار الساعة . و قد أكد على أن الأمريكيين كشفوا أنفسهم اليوم أمام البحرية الإيرانية، و إذا ما ارتكبوا أدنى خطأ في أي لحظة ، فسوف يتلقون ردا قاسيا للغاية.

النهضة نيوز - بيروت