فوضى بين عاملي شركة جوجل بعد توقف خدماتها الرئيسية عن العمل بشكل مفاجئ

منوعات

بعد توقف خدماتها الرئيسية عن العمل.. فوضى بين عاملي شركة جوجل

25 أيلول 2020 16:31

تأثرت بعض الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة جوجل العملاقة، مثل Google Hangouts و Doordash وNest وDrive و Gmail بمشكلة تقنية صباح اليوم الجمعة، وكانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأن موقع YouTube، و هو موقع مشاركة الفيديو الشهير الذي تملكه شركة جوجل، كان يواجه صعوبات فنية أيضاً.

ولكن لحسن الحظ، يبدو أن الطواقم الفنية في الشركة العملاقة قد نجحت خلال ساعات الصباح المبكرة من إصلاح الخلل التقني الذي أضر العديد من خدمات الموقع. وخلال الأزمة، قوبل المستخدمون الذين حاولوا الوصول إلى تلك الخدمات برسالة خطأ تقول: "واجه الخادم خطأ مؤقتا ولم يتمكن من إتمام طلبك. يرجى المحاولة مرة أخرى خلال 30 ثانية، إننا نحاول حل المشكلة".

ووفقا لموقع Downdetector، وهو موقع ويب يراقب عملية توقف خدمات الإنترنت العالمية عن العمل، فإن غالبية مشكلات خدمات شركة جوجل التي تم الإبلاغ عنها تركزت في كل من أمريكا الشمالية وشرق آسيا. كما وكان هناك مجموعات من الأشخاص الذين أبلغوا عن هذه المشاكل في أمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.

ووفقا لموقع Gizmodo التكنولوجي، فقد بدأت المشكلة في حوالي الساعة الـ2 صباحا بتوقيت جرينيتش و استمرت حتى الساعة ال7 صباحاً. فبالإشارة إلى خدمات شركة جوجل التي تعطلت يقول الموقع: "بعض الخدمات مثل خدمة البريد Gmail، كان يستغرق وقتا أطول بكثير من المعتاد للتحميل، بينما يبدو أن الخدمات الأخرى مثل متجر التطبيقات Google Play Store والتقويم بقي في حلقة إطلاق لا نهائية ولم يتمكن المستخدمين من فتحها أو استخدامها على الإطلاق".

والجدير بالذكر أن العديد من المستخدمين قد لجئوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن إحباطهم بسبب توقف خدمات شركة جوجل التي تعتبر أساسية في حياتهم العملية وخاصة في مرحلة الإغلاق العام حيث يتم القيام بأغلب مجالات الحياة مثل العمل والتعليم عن طريق الإنترنت عن بعد.

وغردت جرايسي، وهي طالبة في كلية بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، على منصة تويتر قائلاً: "من أبشع الأحداث التي يمكن أن تحدث أن تتعطل خدمة مستندات جوجل و تفقد مقالتك التي عملت عليها طوال الليل، ثم تذهب لإرسال بريد إلكتروني لأستاذك في الجامعة لتخبره بأنك قد لا تتمكن من تسليم التقرير له ، إلا أنك تتفاجأ بأن خدمة البريد الإلكتروني Gmail معطلة أيضاً!".

في حين غرد مستخدم آخر قائلاً: "ما الذي يحدث؟ ما الخطأ الذي سيحدث عما قريب؟ تعطل كل من Google Drive و Gmail، ماذا بعد؟ يبدو أن كل شيء سيتعطل في جميع أنحاء العالم .. شكرا عام 2020".

النهضة نيوز