الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أخبار

الرئيس الفلسطيني يؤكد استعداده لإجراء انتخابات تمنع "الشطب"

25 أيلول 2020 19:46

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة له اليوم عبر الفيديو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن اتفاقات التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين تخالف المبادرة العربية للسلام، متسائلاً:  "إلى متى تظل القضية الفلسطينية بلا حل عادل تضمنه الشرعية الدولية؟

وأشار عباس إلى أن منظمة التحرير لم تفوض أحدا للحديث باسم الشعب الفلسطيني، داعيا الأمين العام للمنظمة، واللجنة الرباعية الدولية، إلى عقد مؤتمر دولي مطلع العام القادم، "بهدف الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وحل قضايا الوضع النهائي كافة وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادا للقرار 194".

عباس الذي لم ينسى التأكيد بأن الشعب الفلسطيني سيواصل الصمود رغم الخذلان الذي تعرض له، ولن يركع ولن يستسلم وسينتصر، أشار إلى أن "صفقة القرن" وخطط إسرائيل لضم الأراضي ستصادر 33% من أراضي الفلسطينيين.

وشدد عباس على أن الشعب الفلسطيني لن يتعايش مع الاحتلال: وقال:"واهم من يظن بأن الشعب الفلسطيني يمكن أن يتعايش مع الاحتلال، أو يخضع للضغوط والإملاءات وواهم من يظن أنه يستطيع تجاوز هذا الشعب الذي هو صاحب الحق وصاحب القضية، وعنوانها الوحيد".

الرئيس الفلسطيني أكد استعداده لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بمشاركة كل القوى والفصائل "لإسقاط محاولات شطبنا"، وقال: "سنواصل صناعة الحياة وبناء الأمل تحت راية الوحدة الوطنية والديمقراطية والتصدي لمحاولات ومخططات شطبنا وإلغائنا، وسوف نستمر في انتزاع مكانتنا الطبيعية بين الأمم وفي ممارسة حقوقنا التي كفلتها الشرائع الدولية، بما في ذلك حقنا في مقاومة الاحتلال وفقا للقانون الدولي، كما سنواصل بناء مؤسسات دولتنا وتدعيمها على أساس سيادة القانون".

النهضة نيوز-بيروت