فوائد عرق السوس للمرأة

علوم

عرق السوس يعزز هرمون الحب في العلاقة الحميمة

26 أيلول 2020 12:22

يواجه الرجال في بعض الأحيان مشكلة مع زوجاتهم ، تتمثل في الصدّ وعدم الاستجابة في العلاقة الحميمة ، نظراً لافتقاد المرأة لـ الرغبة الجنسية وعدم قدرتها على التجاوب مهما حاولت ، ويعود السبب في ذلك لبعض المشاكل الصحية أو النفسية ، لذا سنقدم لكم في هذا التقرير قدرة عرق السوس على إحياء وتعزيز الرغبة الجنسية عند المرأة .

عرق السوس ... الرغبة الجنسية :

تفشل محاولات معظم الأزواج باستثارة زوجاتهنَّ بالطرق التقليدية ، والتي تتمثل برش العطر المفضل لديهنَّ أو شراء بعض الروائح العطرية ذات القدرة على تحفيز مشاعر المرأة ، باعتبار أن النساء لا تملن دائماً إلى الأشياء الروتينية المعتاد عليها .



عرق السوس يعزز الرغبة عند المرأة و يلجمها عند الرجل :


أفضت دراسة أمريكية إلى أن استخدام نبات عرق السوس ، يساعد في تعزيز الرغبة عند المرأة ، حيث وصِفت رائحة هذا النبات العشبي كـ محفز جنسي طبيعي للمرأة .

في حين أكدت الدراسة على أن النساء اللواتي تعرضن لرائحة عرق السوس ، لوحظ عندهن زيادة في تدفق الدم بنسبة 13% عن اللواتي لم يتعرضن لرائحته .


وكشفت الأبحاث أن هناك تفاعل كيميائي يحدث في الدماغ عند المرأة ، حيث أنه يبدأ فور استنشاق المرأة لـ رائحة عرق السوس ، وهو ما يحفز لديها الرغبة الجنسية .

إلا أن لهذه الرائحة مفعول عكسي عند الرجال ، إذ أن التقارير الطبية الناتجة عن الدراسة ، خلصت إلى أن استنشاق الرجال لهذا النبات العشبي قد يتسبب في إضعاف الرغبة الجنسية لديهم .

وهنا نصح الدكتور ألان آر هيرتش في الدراسة ، الأزواج بتقديم حلوى عرق السوس أو مشروب عرق السوس لزوجاتهم في المناسبات العاطفية أو الليالي الرومانسية ، كـ بديل عن الورد والشوكولا والعطور ، نظراً لفوائدها الكبيرة في تعزيز وتنشيط الرغبة الجنسية عند المرأة .



النهضة نيوز