المصري: اعتذار أديب عن التشيكل الحكومي دليل على عقم سلطة أحزاب الطوائف والمذاهب في إنتاج صيغة حكم

أخبار لبنان

رائد المصري: اعتذار أديب عن التشيكل الحكومي دليل على عقم سلطة أحزاب الطوائف والمذاهب في إنتاج صيغة حكم

26 أيلول 2020 16:15

بين الإعلامي اللبناني و الأستاذ في العلوم السياسية والعلاقات الدولية الدكتور رائد المصري في حديث خاص لـ BBC: "أن إعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب عن التشكيل الحكومي دليل على عقم سلطة أحزاب الطوائف والمذاهب في إنتاج صيغة حكم وبالتالي فشل هذا السيستم اللبناني بكل أحزابه ومكوناته بعد ان سرق خزينة الدولة وأموال الناس".

وفي السياق وعن نفس المحور أكد الدكتور المصري في تصريح خاص لقناة روسيا اليوم: أن رهان أحزاب السلطة على المفاوضات الايرانية الاميركية لما بعد الانتخابات سيغرق البلد في فوضى امنيةً، وتوترات مذهبية ،

وأضاف قائلاً: "هم بحاجة اليها ليعيدوا تعويم أنفسهم بعد ان سقطت هيبتهم وقدرتهم على الحكم وبعد ان افلسوا البلد ونهبوا خزائن الدولة والنَّاس ..فهي سلطة مجرمة وقاتلة وتمارس اللصوصية منذ ٣٠عاما ولا زالت".

بدوره أكد الصحافي و‏الكاتب السياسي جوني منيّر أن المبادرة الفرنسية تلقت ضربة قوية و ماكرون لم يكن مع تسرع أديب بالاعتذار، كما أن حزب الله يريد نظام سياسي جديد في لبنان و مؤتمر تأسيسي.

فيما عبر ‏الصحافي سامي كليب عن قلقله من توترات أمنية مرتقبة قريبا مع اقرار فشل التشكيل الحكومي فقال: هناك خشية من توترات أمنية، كما أنه لدى فرنسا مصالح كبيرة في المنطقة وهي ستواصل مبادرتها.

النهضة نيوز