تعرف على القفاز ذاتي التنظيف الذي سيحافظ على يديك خالية من الجراثيم

منوعات

مضادة للميكروبات.. قفازات "STOGO All-Day" ذاتية التنظيف متاح تجاريا في الأسواق

27 أيلول 2020 18:44

أصبحت القفازات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في هذه الأيام على وجه الخصوص جزءا منتظما من حياتنا في إطار مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وخلال تفشي فيروس كورونا أصبح العديد من الأشخاص عندما يستعدون لمغادرة منازلهم، سواء أكان ذلك للذهاب إلى متجر البقالة أو للذهاب إلى العمل، لا يكتفون بارتداء قناع الوجه الواقي كافياً، حيث أنه قد يحتاجون إلى ارتداء القفازات أيضا لحماية أنفسهم من الفيروس، الأمر الذي يعتبر مسألة حياة أو موت.


قفاز "STOGO All-Day" ذاتي التنظيف

ومع ذلك، فلا يمكن إنكار أو تجاهل حقيقة أن كل تلك القفازات البلاستيكية أحادية الاستخدام مضرة وملوثة للبيئة، وعلى الرغم من أن الحماية الشخصية مهمة للغاية، إلا أنه يمكننا الحفاظ على سلامتنا والبقاء خالين من الجراثيم دون التضحية أو التسبب بخطر التلوث للمحيطات والحياة البحرية والكوكب. ولتحقيق هذا الأمر، قام بعض العلماء والمنتجين بصنع قفازات ذكية مضادة للميكروبات وتستطيع تنظيف نفسها ذاتيا.


قفاز "STOGO All-Day" ذاتي التنظيف

وتعتبر قفازات STOGO All-Day المضادة للميكروبات أول قفاز ذاتي التنظيف متاح تجاريا في الأسواق، والتي يتم صناعتها باستخدام تقنية مملوكة لشركة ViralOff® Polygiene، والتي تم تصنيعها كاستجابة مباشرة لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

كما أنه لمن المفترض أن تقتل هذه القفازات ما يصل إلى من 99٪ من الفيروسات الموجودة على اليدين والتي تأتي من الأسطح التي نلمسها في غضون ساعتين، وهي مطروحة في الأسواق منذ شهر أبريل الماضي مقابل 17.99 دولارا فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مطوري هذه القفازات يدعون أيضا أنها قد أثبتت قدرها على الحماية من الإنفلونزا وأنفلونزا الطيور والفيروسات التاجية الأخرى. فالقفازات مصنوعة من الفضة والبوليستر والورق المعاد تدويره.


قفاز "STOGO All-Day" ذاتي التنظيف

وعلى الرغم من أنها ليست رائعة بنسبة 100 % بالنسبة للكوكب، إلا أن إعادة استخدام شيء واحد سيء أفضل من التخلص من العديد من الأشياء السيئة بمرور الوقت.

وعلاوة على ذلك، تعمل هذه القفازات على شاشات اللمس، لذلك لا داعي للقلق بشأن خلعها في كل مرة ترغب فيها باستخدام هاتفك الذكي، حتى أنها قد تساعدك في منع تغطية هاتفك بالجراثيم أيضاً.

https://youtu.be/dC5NZo5X1No

النهضة نيوز