علوم

هذه النتوءات في لسانك تعتبر علامة خفية على إصابتك بفيروس كورونا

27 أيلول 2020 20:58

تشمل أعراض الإصابة الشائعة والمعروفة بفيروس كورونا التاجي المستجد ارتفاعا في درجة الحرارة والسعال الحاد وفقدان حاسة الشم والذوق، وكلها تتطلب إجراء اختبار للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا أم لا.

ولكن قد تكون مصابا أو معرضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا إذا ما لاحظت وجود هذه العلامة الخفية على لسانك، والتي قد تجعلك تعيد التفكير في أهمية حجر نفسك منزليا.

وحذر باحثون من أن بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا قد طوروا نتوءات حمراء صغيرة على سطح لسانهم، كما وقال أطباء في مدريد بإسبانيا أن أكثر من ربع المصابين بالفيروس قد يجدون وجود طفح جلدي داخل أفواههم، وكان أكثر أعراض هذا الطفح الجلدي شيوعا هو ما يسمى بـ"نتوءات الكذب".


النتوءات في لسانك تعتبر علامة خفية على إصابتك بفيروس كورونا

ووفقاً لصحيفة ذا صن، فإن هذه النتوءات تتشكل بشكل أساسي على سطح اللسان، وتميل إلى أن تكون ذات لون أحمر أو أبيض، وتكون شبيهة بالبثور، إلا أنها تكون مؤلمة للغاية حتى عندما يكون فمك فارغا ولا تتناول أو تشرب شيء.

لكن الجدير بالذكر أن اكتشاف اصابتك بمثل هذه النتوءات لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا التاجي المستجد، حيث يمكن أن يكون سبب تشكلها تناولك للعديد من الأطعمة الغنية بالتوابل، أو بسبب إصابتك بأحد أنواع الحساسية الغذائية، أو حتى بسبب قيامك عن طريق الخطأ بعض لسانك بكل بساطة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون عرضة لخطر الإصابة بالفيروس إذا ما شعرت ببعض الألم في شفتيك بشكل غير عادي أيضاً. حيث أنك قد تشعر بأن شفتيك متقشرة أو جافة بشكل خاص، وذلك وفقاً للجمعية البريطانية لأطباء الجلد، والتي حذرت أيضاً من أن الألم قد يمتد ليصل إلى داخل الفم.

النهضة نيوز