السعودية تقرر الدخول على خط التصنيع الصاروخي

الرصد العسكري

السعودية تبدأ خطوتها الأولى نحو تصنيع الصواريخ

28 أيلول 2020 14:59

وقعت إحدى مؤسسات السعودية بهدف تصنيع الصواريخ محليا مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة "Advanced CNG Technologies, Inc" الأمريكية الرائدة في مجال تكنولوجيا الصواريخ والصناعات الفضائية والطاقة الزرقاء والبديلة، والصناعات النفطية،.

وحسب صحيفة عكاظ السعودية وقعت إحدى المنشآت المحلية مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة "Advanced CNG Technologies, Inc" في مجال "تكنولوجيا صناعة مكونات الصواريخ، والصناعات الفضائية، وبعض مكونات الدبابات القتالية والمدرعات والسيارات الرياضية الفارهة بهدف نقل خبراتهم وتقنياتهم وتجاربهم وتوطينها وتدريب الشباب السعودي عليها".


السعودية تتجه نحو الخطوة الأولى لتصنيع الصواريخ

وأشارت الصحيفة أن المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة عبد الرحمن التمبكتي هو من قام بتوقيع المذكرة من الجانب السعودي مع ممثل الشركة الأمريكية وينرنر.

وفي حين وصف عبد الرحمن التمبكتي الاتفاقية ستسهم في دعم المجالات الصناعية في السعودية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن نجاحه يتطلب إزاحة العقبات التي قد تواجهه.

والعمل جاري على الحصول على التراخيص الصناعية الازمة بما يحقق أهداف المشروع الذي يتلاءم مع رؤية 2030، وذلك حسب ما أشار المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة.

كما كشف التمبكتي عن موعد تدشين المشروع، مشيراً أنه سيتم أن في مدينة الرياض خلال النصف الثاني من العام القادم 2021، لافتاً أنه من الممكن نقل موقع افتتاح المصنع إلى مدينة جدة.

النهضة نيوز