مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري

أخبار

مندوب سوريا بالأمم المتحدة ..المنظمة لم تعد كما كانت

28 أيلول 2020 20:17

اتهم مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري جزءاً من الأمم المتحدة بالتسبب في معاناة السوريين، معتبراً أن المنظمة الأممية لم تعد كما نعرفها وتعاني من الانفصام.

الجعفري وفي مقابلة على قناة "روسيا اليوم" قال إن الأمم المتحدة تغيرت كثيراً والكثير من الدول الأعضاء بالميثاق لم تعد تلتزم به، وهي مسؤولة جزئياً عن معاناة الشعب السوري متمثلة ببعض دولها، حيث أصبحت رهينة الدول الغربية التي تمولها.

الجعفري وصف الزيارة التي قام بها وفد روسي رفيع إلى سوريا بأنها ناجحة، وتم خلالها إقرار الكثير من الاتفاقيات، وقال:"  نتطلع إلى شركائنا كروسيا والصين وإيران في مسألة إعادة الإعمار".وكل من يريد المساهمة بإعادة الإعمار في سوريا مرحب به لكن دون شروط أو تدخل.

 

وشن المندوب السوري هجوماً عنيفاً على تركيا متهماً إياها بأنها تحتل أراضي تعادل أربع مرات مساحة الجولان، وهي عملت على إحراق المحاصيل الزراعية وقطع المياه وتمويل الارهاب، ووجودها هي وأميركا احتلال وخارج عن القانون الدولي.

واعاد الجعفري التذكير بأن بلاده تكافح الإرهاب ولذلك لجات إلى الحلفاء كروسيا وغيرها من الدول الذين ساعدوها لإنهم مستهدفين من الارهاب ذاته.

روسيا اليوم