سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 29-9-2020 سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء

العملات الرقمية

أسعار العملات في لبنان.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 29 أيلول 2020 في السوق السوداء

29 أيلول 2020 00:00

واصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 29-9-2020 في الصباح المبكر في تداولات السوق الموازي حيث حقق سعر الدولار في لبنان ارتفاعاً حيث بلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم بيع 8225 ليرة لبنانية وشراء 8300 ليرة لبنانية، حيث يبحث اللبنانيون في الصباح على سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي، وحافظ سعر الدولار في لبنان في البنك المركزي على استقراره عند 1507.6 ليرة لبنانية وجاء ارتفاع سعر الدولار في لبنان المفاجئ في السوق الموازي بعد تقديم رئيس الوزراء اللبناني مصطفى أديب استقالته، وايضاً استمرار التدهور الإقتصادي في لبنان والتحديات السياسية التي تواجهها لبنان.

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28-9-2020 في السوق السوداء

وبعد اعتذار رئيس الوزراء اللبناني مصطفى أديب انهارت سعر الدولار في لبنان مسجلاً رقماً قياسي حيث يواجه لبنان تحديات اقتصادية كبيرة رفعت من سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ومنها زيادة الطلب على العملة الصعبة وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا عالميا عامة وفي لبنان خاصة واستمرار والمشاكل السياسية في لبنان

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانين، اليوم الثلاثاء ، أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل صرف الدولار البيع 3900 ليرة لبنانية.

توقعات الخبراء بعد ارتفاع سعر الدولار في لبنان

وتوقع العديد من الخبراء الماليون أن يواصل سعر الدولار في لبنان بالارتفاع ليصل إلى سقف 10 ألاف ليرة لبنانية، وتسبّبت الأزمة الاقتصادية في لبنان بارتفاع معدل التضخم ودفعت قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.

وأرجع خبراء سوق المال الارتفاع إلى اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب عن عدم الاستمرار في مهمة تشكيل الحكومة، وسط توقعات بارتفاعات متتالية في سعر صرف الدولار الفترة المقبلة. 

وأصيبت البنوك، ذات الأهمية المحورية بالنسبة للاقتصاد اللبناني القائم على الخدمات، بحالة من الشلل. وحيل بين المودعين وحساباتهم الدولارية أو أُبلغوا بأنهم لا يمكنهم الحصول على أموال إلا بقيمة أقل. وانهارت العملة، مما دفع قطاعا كبيرا من السكان نحو الفقر.

وتخطى مجموع الدين العام في لبنان حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 90 مليار دولار، ليشكل 170% من الناتج المحلي، وتزامن ذلك مع البطالة وغلاء المعيشة وتدني مستوى البنى التحتية.

وقالت رويترز،يصف بعض خبراء الاقتصاد نظام لبنان المالي بأنه هرم بونزي بقواعد محلية، حيث يجري اقتراض أموال جديدة للسداد لدائنين قائمين. ويعمل هذا النظام حتى تنفد الأموال الجديدة. لكن كيف وصل البلد الذي يبلغ تعداد سكانه ستة ملايين نسمة إلى هذا؟

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي

واستقر سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي عند 1507.5 ليرة لبنانية.

وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان اليوم 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 29 أيلول 2020

سعر الدولار لبنان

 البيع

الشراء

سعر الدولار في السوق السوداء

8225 ليرة لبنانية

8300 ليرة لبنانية

سعر الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

         -

سعر الدولار لدى نقابة الصرافين اللبنانيين

3900 ليرة لبنانية

3850 ليرة لبنانية