رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أخبار

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أنباء إغلاق السفارات الأميركية والغربية في بغداد

30 أيلول 2020 01:42

أكد رئيس الوزراء العراقي كل الأنباء التي جرى تداولها في وسائل الاعلام الأميركية والعالمية حول نية واشنطن إغلاق سفارتها في بغداد، مبيناً ان الأمر لا يقتصر على أميركا بل على دول غربية أخرى.

الكاظمي قال خلال اجتماع حكومي إن االهجمات الصاروخية، لازالت مستمرة، وآخرها ما جرى أول أمس وأودى بحياة خمسة أشخاص بينهم أطفال، وهذه الهجمات دفعت الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية للتفكير بإغلاق سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في بغداد.

وبحسب الكاظمي: "إذا لم يتم ضمان الأمن في المنطقة، فلن يتمكنوا من العمل في العراق". أمر رئيس الوزراء في وقت سابق بفتح تحقيق فوري في الهجوم الذي استهدف مطار بغداد وأودى بحياة خمسة مواطنين على الأقل.

ويعتبر تصريح الكاظمي الإعلان الرسمي الأول عن نية واشنطن إغلاق سفارتها في بغداد، والذي سبق وأشارت إليه صحيفة "واشنطن بوست" التي نقلت عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بأنه غاضب من الهجمات المتتالية التي تستهدف المنطقة الخضراء حيث تتواجد السفارات.

وأمس عبرت وزارة الخارجية الأمريكية، عن غضبها من الهجوم الصاروخي الذي وقع، أول أمس، في العاصمة العراقية بغداد وأسفر عن مقتل خمسة مدنيين، داعية السلطات العراقية إلى اتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبيه.

 

النهضة نيوز