أخبار

وداعاً للصلع.. جهاز تقني جديد يكافح الصلع بطريقة جذرية

27 أيلول 2019 08:41

يعاني كثير من الناس من الحرج الشديد بسبب الصلع، لاسيما لأولئك الأشخاص الذين يعانون من الصلع في وقت مبكر من العمر، لكن مهندسون من جامعة ويسكنسون في ولاية ماديسون الأمريكية ابتكروا جهازا جديدا رخيص الثم

يعاني كثير من الناس من الحرج الشديد بسبب الصلع، لاسيما لأولئك الأشخاص الذين يعانون من الصلع في وقت مبكر من العمر، لكن مهندسون من جامعة ويسكنسون في ولاية ماديسون الأمريكية ابتكروا جهازا جديدا رخيص الثمن لتحفيز نمو الشعر، يمكن وضعه تحت القبعة العادية لمعالجة الصلع دون أن يلاحظه أحد.

وتمكن المهندسون تحت إشراف البروفيسور، سودون وانغ، من تجاوز من اختراع جهاز يعمل على تحفيز فروة الرأس بنبضات كهربائية منخفضة، تساعد على استعادة نمو الشعر، كما أن تأثير الجهاز لا يتوغل إلى أعمق طبقات فروة الرأس العليا، فلا يسبب أي أعراض جانبية.

واختبر المهندسون الجهاز على فئران مخبرية حلق شعرها، ومجموعة أخرى أعطيت مستحضر طبي يساعد على نمو شعرها، والمجموعة الثالثة أعطيت محلول ملحي، فكانت النتيجة أن شعر فئران المجموعة الأولى استعادت شعرها أسرع من المجموعتين الثانية والثالثة.

كما اختبر الجهاز على مجموعة من الفئران لديها مشاكل في نمو الشعر، واظهرت النتائج نمو شعر الفئران 2 ميل بعد تسعة ايام، بينما الفئران التي استخدم لها مستحضرات طبية نمت شعورها بطول واحد ميل فقط، ما يؤكد فعالية الجهاز.