الماريجوانا

علوم

الماريجوانا سبيل النساء في أمريكا لتخفيف أعراض انقطاع الطمث

2 تشرين الأول 2020 14:37

أوضحت دراسة جديدة أن عدداً متزايداً من النساء في مرحلة منتصف العمر بالولايات المتحدة الأمريكية ، يتجهن إلى استخدام حشيشة الماريجوانا لمساعدتهم على تخفيف أعراض انقطاع الطمث .



الماريجوانا :

حيث قالت حوالي ثلث النساء في الولايات المتحدة ، أنهن حاولن إما علاج أعراض انقطاع الطمث لديهن باستخدام منتجات القنب أو خططن لتجربة حشيشة الماريجوانا في المستقبل ، و ذلك وفقا للنتائج التي تم تقديمها هذا الأسبوع في الاجتماع السنوي الافتراضي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية .

و قد قالت كارولين جيبسون ، كبيرة الباحثين و عالمة النفس و الباحثة في الخدمات الصحية في نظام سان فرانسيسكو للرعاية الصحية بـ فيرجينيا ، و هي القائمة على الدراسة : " تشير هذه النتائج إلى أن استخدام حشيشة الماريجوانا لتخفيف أعراض انقطاع الطمث أمر شائع ، مما يثير تساؤلات حول الأعراض المستهدفة ، و ما إذا كان هذا النهج مفيدا أم ضاراً بصحة المرأة ".

حيث وجد الباحثون أن حوالي 27% من بين 232 النساء المشاركات في الدراسة ، ذكرن أنهن إما يقمن في الوقت الحالي أو قد قمن في الماضي باستخدام منتجات القنب لتخفيف أعراض انقطاع الطمث ، في حين قالت 10 % من النساء أنهن يخططن لتجربته في المستقبل ، و قد كان متوسط عمر المشاركات اللواتي شملهم الاستطلاع حوالي 56 عام .

و الجدير بالذكر أن استخدام حشيشة الماريجوانا قد كان في الواقع أكثر شيوعاً بين هؤلاء النساء من استخدام الأشكال التقليدية الأخرى لتخفيف أعراض انقطاع الطمث ، حيث قالت 19 % فقط من النساء إنهن جربن الطرق المعتادة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث لديهن .

كما و قالت الدكتورة ستيفاني فوبيون ، المديرة الطبية لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية ، أن الميل إلى تفضيل تدخين حشيشة الماريجوانا على الطب التقليدي " ينذر بالخطر " . و قد أضافت فوبيون أن هناك علاجات تقليدية شائعة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث لديها بعض الأدلة التي تدعم استخدامها ، لكن هذا لا ينطبق على الماريجوانا .

في حين أشارت جيبسون أن النتائج التي توصلت إليها دراستها لم تحدد أنواع منتجات الماريجوانا التي تستخدمها النساء ، حيث أنهم حاولن استخدام أي شيء بداية من زيت الـ كانابيديول المستخلص من القنب و وصولا إلى تدخين الماريجوانا بشكل مباشر .

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت النتائج أن استخدام حشيشة الماريجوانا كان أكثر شيوعا بين النساء اللاتي يعانين من الهبات الساخنة ، بنسبة وصلت إلى 67 % ، و بين اللواتي عانين من التعرق الليلي بنسبة 68 %

كما و قالت جيبسون : " قد يكون استخدام الماريجوانا يساعد على الاسترخاء و يساعد في التخلص من القلق و النوم بشكل أعمق ، و قد يكون لذلك تأثير على الأرق و القلق أو تغيرات المزاج أثناء فترة انقطاع الطمث ".

و أضافت : " كما أن هناك بعض الأدلة على أن استخدام الماريجوانا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الإدراك و صحة القلب و الأوعية الدموية و الصحة العقلية ، حيث أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية على وجه الخصوص قد تكون مرتبطة بتدخين الحشيش ، لذلك لا يجب التغافل عن هذا الأمر على كل حال ".

شبكة نيوز ماكس