الصين تتهم الولايات المتحدة بمحاولة إعادة العالم إلى عصر الغابة

أخبار

الصين تتهم الولايات المتحدة بمحاولة إعادة العالم إلى عصر الغابة

فريق التحرير

3 تشرين الأول 2020 11:57

اتهمت الصين الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الجمعة بـ "اختلاق الأكاذيب" و محاولة إعادة العالم إلى "عصر الغابة" بعد أن ألقت واشنطن باللوم على بكين و وكالات الأمم المتحدة في قتل ملايين الفتيات الصغيرات .

حيث قال صندوق الأمم المتحدة للسكان يوم أمس الجمعة أنه يأسف للاتهامات التي وجهتها وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس الماضي في الذكرى السنوية لمؤتمر المرأة لعام 1995 .

و قد قالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ناتاليا كانم ، للصحفيين إن أي إكراه للمرأة يتعارض مع ممارسات و سياسات الأمم المتحدة و وكالاتها المختلفة .

مضيفة : " إننا نعطي الأولوية القصوى للصحة و الحقوق و الإجراءات الجنسية و الإنجابية الطوعية , و قد قمنا بالدعوة للقيام العديد من المراجعات في صندوق الأمم المتحدة للسكان ، و ذلك فيما يتعلق بممارساتنا و إجراءاتنا في الصين ، و على مدى السنوات الأربع الماضية ، لم تقم الولايات المتحدة بزيارة برامجنا و لو لمرة واحدة حتى ".

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد خفضت التمويل في عام 2017 لصندوق الأمم المتحدة للسكان ، بحجة أنه يدعم برنامجا للإجهاض القسري أو التعقيم القسري في الصين ، في حين أن الأمم المتحدة قد سبق أن قالت مرارا و تكرارا أن هذا تصور غير دقيق .

بالإضافة إلى ذلك ، اتهمت كل من ديفوس و وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، اللذين أصدروا بيانا يوم الخميس ، الصين بإخضاع مسلمي الأويغور و الأقليات الأخرى للإجهاض القسري و التعقيم القسري و زرع أجهزة منع الحمل القسرية في أرحام نساء الأويغور .

في حين قال المتحدث باسم بعثة الصين لدى الأمم المتحدة في نيويورك في بيان له أن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي و وزيرة التعليم الأمريكية ليست سوى محض افتراءات كاذبة و عارية تماما عن الصحة .

مضيفا : " كما جرت العادة ، يستمر بعض السياسيين الأمريكيين في اختلاق الأكاذيب و الاتهامات الباطلة ، إنهم يخلقون مواجهة سياسية خبيثة و يقوضون التعاون متعدد الأطراف بشكل مستمر . فالولايات المتحدة ، عكس اتجاه العصر ، أصبحت أكبر مدمر للنظام الدولي الحالي و تحاول بكل الوسائل إعادة العالم إلى عصر الغابة ".

الجدير بالذكر ن التوترات المستمرة منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة و الصين قد وصلت إلى نقطة الغليان في الأمم المتحدة بشأن جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ، مما يسلط الضوء على محاولة بكين ممارسة نفوذ متعدد الأطراف بشكل أكبر في تحد لقيادة واشنطن التقليدية .


النهضة نيوز