فيروس كورونا المستجد

علوم

ستة عناصر أساسية تمكنك من مواجهة الإصابة بفيروس كورونا المستجد

3 تشرين الأول 2020 12:46

أكثر من سبعة ملايين مواطن في أمريكا ، بما في ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا التاجي المستجد حتى الآن ، حيث تعين على جميع المصابين أن يتبعوا الحجر الصحي لمنع تفشي الفيروس بين المحيطين بهم .

فيروس كورونا المستجد :

فإذا كانت أعراض الإصابة خفيفة ، تقترح مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها البقاء في المنزل للراحة و شرب الكثير من السوائل ، فوفقا لشبكة CNN ، تنصح مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها بمغادرة المنزل فقط لطلب الرعاية الطبية إذا ما ساءت حالتك الصحية بشدة .

و بينما لا أحد يريد أن يعتقد أنه قد يكون ضحية محتملة للإصابة بالفيروس الخطير ، فمن الذكاء أن تكون مستعدا لذلك أيضا ، حيث قدمت مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها قائمة من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لضمان سلامة و استعداد أسرتك لحالة إصابة محتملة بالفيروس ، بما في ذلك إنشاء قائمة جهات اتصال في حالات الطوارئ حتى يعرف الأصدقاء و العائلة من يمكنهم الوصول إليه .

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الآباء التخطيط للرعاية الاحتياطية لأطفالهم في حالة الإصابة بالفيروس ، حيث قالت الدكتورة تانيا ألتمان ، طبيبة الأطفال و خبيرة الأبوة و الأمومة المدربة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، أنه يجب أن يكون لديك خطة جاهزة دائما للعناية بأسرتك ، مضيفة : " أنت بحاجة إلى معرفة ما يجب القيام به حتى لا تشعر بالذعر و تستطيع الصمود في حال إصابة أحد الوالدين بالحمى في منتصف الليل ".

كما أنه من المهم أيضا تخزين الإمدادات الحيوية مسبقا ، و لذلك ، إليك قائمة بالعناصر الأساسية التي يجب أن تكون مخزنة في منزلك لحالات الطوارئ :

1- ميزان الحرارة : تعتبر الحمى التي تصل إلى 100.4 درجة فهرنهايت علامة مميزة لأعراض الاصابة بفيروس كورونا ، لذا قم بقياس درجة حرارتك أولا قبل تناول الدواء لتقليل الألم أو الحمى .

2- أدوية السعال و المسكنات : تساعد أدوية السعال مثل الأسيتامينوفين في تقليل الحمى و آلام العضلات ، بينما تساعد المسكنات مثل الإيبوبروفين ، و الذي يعتبر مضادا للالتهابات أيضا على تقليل الألم و الحمى ، لكن يجب استخدامه بحذر إذا ما كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي .

3- دواء مضاد للإسهال : يجب أن تتوفر لديك أدوية علاج الإسهال كونه أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا أيضا .

4- أقنعة الوجه الواقية : تعتبر أقنعة الوجه ضرورية سواء أكان لديك أقنعة يمكن التخلص منها أو أقنعة من القماش لذلك ، احتفظ بالعديد منها في جميع أنحاء المنزل و في السيارة ، و قم بشراء المزيد منها احتياطا .

5- المطهرات : إن المطهرات التي تحتوي على الكحول و مناديل التعقيم يجب أن تتوفر دائما في المنزل ، و قد شهدت طلبا كبيرا عليها خلال الأيام الأولى من تفشي الجائحة الفيروسية ، لذلك حاول الحصول على القدر المناسب لك و لعائلتك منها و تخزينها في المنزل .

6- القفازات الطبية : يجب عليك أيضا أن تحتفظ بكمية جيدة من القفازات الطبية في منزلك و سيارتك ، لاستخدامها عند لمس أي سطح يمكن أن يكون قد تعرض لجزيئات الفيروس .

إذا كان لديك شخص في المنزل يعتبر من الفئات الضعيفة المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا أو مضاعفاته الخطيرة مثل مرضى الأمراض الكامنة أو كبار السن ، ففكر بعزله في غرفة أو منطقة منفصلة من المنزل ، حفاظا على حياته ، كما و يجب عدم مشاركة الأطباق أو الأكواب أو الأواني الأخرى مع أي شخص يشتبه إصابته .

شبكة نيوز ماكس