أخبار لبنان

بالتفاصيل: اتفاق بين اصحاب محطات المحروقات وحكومة الحريري ينهي الاضراب المفتوج

27 أيلول 2019 16:12

توصل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وأصحاب محطات المحروقات اليوم الجمعة، لاتفاق على انهاء أزمة المحروقات والغاء الاضراب والعودة إلى ممارسة العمل بشكله الطبيعي. وكان نقيب شركات اصحاب محطات المحر

توصل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وأصحاب محطات المحروقات اليوم الجمعة، لاتفاق على انهاء أزمة المحروقات والغاء الاضراب والعودة إلى ممارسة العمل بشكله الطبيعي.

وكان نقيب شركات اصحاب محطات المحروقات نبيل البراكس أعلن أنه تم التوصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري خلال اللقاء في السرايا الحكومي إلى حل في ما يخص الإضراب".

وقال:" اتفقنا على أن نستلم كمحطات وموزعين المحروقات بالليرة اللبنانية، مشيرًا إلى أنهم كأصحاب محطات تسرعوا في إعلان الإضراب مساء أمس الخميس.

وشهدت لبنان مساء أمس الخميس أزمة خانقة حيث اصطفت طوابير كبيرة من المركبات أمام محطات المحروقات في بيروت بسبب التزام أصحاب محطات المحروقات بالإضراب المفتوح.

الجدير بالذكر أن قطاع المحروقات في لبنان يعاني من أوضاعا صعبة بسبب سعر صرف الدولار، خاصة أنّ شركات النفط تطلب الدفع بالدولار الأميركي، بينما يدفع المواطنون ثمن المحروقات بالليرة اللبنانية، الأمر الذي يكبد أصحاب المحطات خسائر فادحة.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اجتمع مع المعنيين في هذا القطاع يوم الاثنين الماضي، وهم بانتظار مبادرة لحل أزمتهم.

في السياق، أوضح ممثّل شركات موزّعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أنّ خلافاً وقع بين أصحاب محطات الوقود، بين مؤيد للإضراب ومعارض له، واجتمع المعنيون في هذا الإطار عند الساعة السادسة.

وأكدّ أبو شقرا في تصريحات لصحفية النهار اللبنانية أنّ موزعي المحروقات ونقابة الصهاريج وشركات النفط لن تشارك بالإضراب بل تنتظر مبادرة الحريري.

 صور "طوابير" من المركبات أمام محطات المحروقات مساء أمس الخميس ...