أردوغان يؤكد دعمه لحكومة الوفاق الليبية

أخبار

في اجتماع رفيع المستوى.. أردوغان يؤكد دعمه لحكومة الوفاق الليبية

5 تشرين الأول 2020 19:14

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج في اسطنبول ليلة أمس الأحد أن أنقرة ستواصل تضامنها وتقديم دعمها الكامل مع حكومة الوفاق الوطني الليبية.

كما وأشاد الرئيس التركي بتسجيل الأمم المتحدة للاتفاقية البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق الوطني الموقعة في شهر نوفمبر من العام الماضي، مؤكداً على أن تركيا ستواصل دعمها لاستقرار ليبيا ورفاهية الشعب الليبي، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

والجدير بالذكر أن أنقرة تلقي بثقلها وراء حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة، حيث عززت القوات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني قوتها عبر تزويدها بالطائرات المسيرة التركية والمدرعات والمستشارين العسكريين والمرتزقة السوريين ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال العسكري القوي خليفة حفتر.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن سجل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الخميس الماضي اتفاقاً بين كل من تركيا وحكومة الوفاق الوطني الليبية بشأن ترسيم حدود مناطق الولاية البحرية في البحر الأبيض المتوسط، والذي يرفض الأنشطة الأحادية وغير القانونية من جانب دول المنطقة الأخرى والشركات الدولية ويهدف إلى حماية الحقيق البحرية للبلدين.

النهضة نيوز