رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب

أخبار لبنان

حسان دياب استقبل وفدا من رابطة التعليم الثانوي وعرض الوضع الاقتصادي والتربوي

9 تشرين الأول 2020 15:37

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب وفدا من رابطة التعليم الثانوي ضم كلا من السيد ناصر الظنط ، سليمان جوهر ، ملوك محرز ، حيدر عيسى ، نزيه جباوي ، حيدر إسماعيل ، عبير حمصي ، جوسلين الخوري ، عصمت ضو ، فؤاد إبراهيم ، حيث التقى بهم بحضور مستشار الحكومة حسين قعفراني .

نزيه جباوي :

وصرح السيد نزيه جباوي عقب انتهاء اللقاء ، أنهم أضاءوا خلال اجتماعهم بـ دياب على المشاكل الاقتصادية ، ولا سيما رواتب العاملين التي لم يبقى منها سوى عشرين بالمائة ، نتيجة فقدان قيمتها المادي ، وسعر صرف الدولار المتحكم به من قبل مصرف لبنان والصرافين ، وانعكاس هذه الأزمة على السلع الغذائية والاستهلاكية .

وهو ما يهدد استقرار الوضع الاقتصادي للمواطن اللبناني ، لاسيما في ظل الحديث عن إمكانية رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية كالدواء والمحروقات وبعض السلع الغذائية ، وهو ما سيدفع الناس للنزول إلى الشارع ، بالتزامن مع تعذر لحاق المواطنين بوظائفهم .

في حين أكد نزيه الجباوي إلى أنه لاقى تجاوبا من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال السيد حسان دياب عند طرحه لهذه المشاكل ، خاصة على صعيد تصحيح الرواتب واستقرار الوضع الاقتصادي .

وأضاف أنه والمجتمعين عرضوا الوضع التربوي ، والعام الدراسي الذي سيبدأ بعد أيام قليلة ، في ظل وجود جائحة كورونا ، وارتفاع أعداد المصابين ، وخوف الطلاب والأساتذة على حد سواء من الوضع الصحي الراهن ، منوها إلى أنهم طالبوا بإحاطة صحية كاملة للتعليم في المدارس في ظل نقص الامكانات الطبية ، وإمكانية التوجه للتعليم عن بعد .

وما يشمل مشاكل التعليم من عدم تأمين المستلزمات التعلمية من هواتف وضعف في الإنترنت وعديم تدريب الأساتذة ، إضافة إلى عدم توفر أجهزة اللاب توب ووجود أزمة الكهرباء ، بالتزامن مع عدم البدء في ترميم المدارس والثانويات التي تضررت بفعل عصف انفجار مرفأ بيروت ، وهي عوائق تمنع من البدء في التعليم .

النهضة نيوز