سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الأربعاء 14-10-2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار

العملات الرقمية

إليكم سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الأربعاء 14-10-2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار

14 تشرين الأول 2020 16:37

استقر سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 14-10-2020 حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء الغير الرسمية 7900 ليرة لبنانية للشراء ووصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية للبيع 8000 ليرة لبنانية ، بينما حافظ سعر الدولار في لبنان في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 1507.6 ليرة لبنانية.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 14-10-2020

وعقب تحرك رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري وبدأه مشاورات رسمية لتشكيل حكومة جديدة في البلاد، رغم عدم وجود تكليف رسمي من الرئاسة. تأرجع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الغير الرسمية بين انخفاض وارتفاع.

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين اليوم الأربعاء أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية الشراء 3850 ليرة لبنانية وسعر صرف الدولار البيع 3900 ليرة لبنانية.

كما وافق البرلمان اللبناني، يوم الخميس الماضي، على قانون جديد يتاح بواسطته الحصول على الدولار بسعر الصرف الرسمي بالنسبة لفئة معينة من اللبنانيين "السعر المنخفض".ويسمح القانون، للطلبة الدارسين في الخارج بتحويل 10 آلاف دولار من لبنان بسعر الصرف الرسمي الذي يقل كثيرا عن السعر المتداول.

سعر الدولار في لبنان في البنك المركزي اللبناني

حافظ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي عند 1507.5 ليرة لبنانية.

ويعاني الاقصتاد اللبناني من انهيار كبير في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد وزاد من فجوة الانهيار الاقتصادي انفجار مرفأ بيروت الأخير وعلى أثر ذلك انهارت الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأجنبية.

وفي وقت سابق، قال حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن أي تحرك لرفع كل الدعم في الوقت الراهن غير مقبول وسيحدث انفجارًا اجتماعيًا، مؤكدا أن مصرف لبنان مسؤول عن عواقب رفع الدعم عن المواد الأساسية.

وأضاف: "إذا لم يستطع مصرف لبنان سابقا مقاومة الضغوط السياسية، فإنه ليس مفهوما اليوم الاستقواء على اللبنانيين برفع الدعم".

وتابع دياب: في كلمة له الجمعة، أن الحكومة أنفقت 4 مليارات دولار حتى الآن في 2020 على دعم الغذاء والدواء والطحين وواردات القمح.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى أن الوضع الذي وصلت إليه البلاد يستدعي وقفة ضمير والترفع عن المكاسب الفردية وتقديم المصلحة الوطنية على الشخصية.

النهضة نيوز