تعرف على جميع الأسباب التي تجعل فاتورة الكهرباء مرتفعة

منوعات

تعرف على جميع الأسباب التي تجعل فاتورة الكهرباء مرتفعة

17 تشرين الأول 2020 23:50

يتفاجأ الكثير من الناس بأرقام عالية وغير متوقعة عند دفع فاتورة الكهرباء، ويعتقدون أن الرقم لا يعكس الكمية المستهلكة. إلا أن هناك بعض الأشياء البسيطة تؤدي إلى ارتفاع الفاتورة، وزيادة الاستهلاك، تعرف عليها :

عدم إطفاء الإضاءة والتكييف

عند تشغيل اللمبات والتكييف لفترة طويلة من الوقت وكذلك الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز دون لزوم أو الانشغال عنه وتركه بوضع التشغيل يكون سبب كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء .

عدم فصل فيش الأجهزة الكهربائية
هناك أخطاء شائعة عند الجميع وهي عدم فصل "فيش" الأجهزة الكهربائية لفترة طويلة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الـ” Wi-Fi “وأجهزة التلفزيون، التي تستهدف كمية كبيرة من الطاقة حتى عند إيقاف تشغيلها، يجب فصل “فيشة” الكهرباء .

وضع الطعام الساخن في الثلاجة
يؤدي وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة إلى تكثيف الهواء مما يمنع عمل الجهاز من التبريد بشكل صحيح، مما يؤدى لزيادة استهلاك الكهرباء وكذلك إبقاء باب الثلاجة مفتوحا يسمح بدخول الهواء الدافئ ورفع درجة الحرارة وبالتالى تستهلك الثلاجة بعد ذلك المزيد من الطاقة لتبريد المواد الغذائية .

عدم تغيير فلاتر التكييف
إن تراكم الغبار وملوثات الهواء بالفلاتر، يجعل التكييف يعمل بشكل مضاعف لدفع الهواء البارد، ويستهلك كمية من طاقة الكهرباء، لذلك ينصح بتنظيف الفلاتر مرة واحدة فى الشهر على الأقل أو استبدالها.

استخدام مصابيح الإضاءة المتوهجة بدلاً من لمبات LED
تأخذ كمية كبيرة من طاقة الكهرباء. لذلك ينصح باستخدام مصابيح"LED" التى تستهلك كمية طاقة أقل، وتعيش لفترة أطول.

حفظ بقايا الطعام داخل الثلاجة
يستهلك حفظ الكثير من الأطعمة كمية من الطاقة الكهربائية لتبريد الأطعمة لحمايتها من التلف، مما يتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

herworld