عادات جمالية مضرة بالبشرة

منوعات

ثلاث عادات جمالية تضر بالبشرة

18 تشرين الأول 2020 14:44

تتبع النساء بشكل عام بعض الطرق الجمالية للحفاظ على بشرتهن بعيداً عن التلف والشحوب ، إلا ان العديد منهن يجهلن وجود عادات جمالية متبعة ، إلا أنها غير فعالة وتؤثر بالسلب على صحة البشرة ، ولذلك سنستعرض لكم اليوم العادات السلبية الثلاث المتبعة في الصباح .



العادات السلبية الثلاث المتبعة :

• البقاء بعيدا عن غسيل الوجه لساعات و عدم غسلها بالمنظف : تعد هذه العادة من أسوء الامور المتبعة بحق البشرة ، نظراً إلى أن الجلد يفرز السموم والدهون في فترة الليل ، فإن لم تغسليها على الفور في الصباح ستعرضين وجهك لظهور الرؤوس السوداء و حب الشباب .



• عدم تغيير المنشفة بشكل دوري : من الضروري تنشيف الوجه عقب غسل الوجه بالمياه ، ولكن استعمال منشفة غير نظيفة أو مكررة الاستعمال ، يعرض بشرة الوجه للبكتيريا التي تنشأ بين أنسجة المنشفة .


• الترطيب بمستحضرات صباحية ذات تركيب خاطئ : يجب على السيدات أن يعوا بأنه من الضروري التدرج بوضع مستحضرات البشرة ، فمثلاً تعتمد الكثير من السيدات وضع المرطب قبل واقي الشمس وهو مفهوم خاطئ ، لأنه يلغي مفعول الواقي ، لذلك ينصح دائما تنظيف الوجه بالشطف ومن بعدها تنشيفه جيداً ، قبل وضع واقي الشمس فكريم الترطيب ، ومن ثم كريم العيون .



النهضة نيوز