السعودية ترهن سلام واستقرار فلسطين بعودة حقوقه المشروعة

أخبار

السعودية ترهن سلام واستقرار فلسطين بعودة حقوقه المشروعة

20 تشرين الأول 2020 10:21

ربط نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، خالد بن محمد منزلاوي، سلم وأمن واستقرار الشعب الفلسطيني، بحصوله على حقوقه المشروعة بالعيش على أرضه، بما يحقق آماله وطموحاته. 

وركز منزلاوي على حقوق الفلسطينيين، في كلمة المملكة العربية السعودية، ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية الثانية، خلال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في بند الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية "لاسرائيل" على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد أن السعودية "لا تزال تضع القضية الفلسطينية على رأس القضايا التي تدعمها السعودية في سياستها الخارجية".

كما وأعلن عن الثبات في موقف السعودية اتجاه القضية الفلسطينية، واتجاه الدفاع عن حقوق الفلسطينيين المشروعة، وشدد على "التمسك بمبادرة السلام العربية" التي اقترحتها السعودية، وتبنتها الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002، والتي تؤكد حق الفلسطينيين بحصولهم على دولة فلسطينية مستقلة على "حدود 1967"، وعاصمتها القدس، وعلى عودة اللاجئين، وانسحاب الاحتلال من هضبة الجولان السورية.


وأشار منزلاوي إلى أهمية كف الاحتلال "الإسرائيلي" عن بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، تنفيذا لما ورد في قرار مجلس الأمن 2334، والذي اعتبر أن إنشاء الاحتلال الإسرائيلي، المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، يشكل انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولي، وعقبة أمام تحقيق السلام الدائم والشامل.



النهضة نيوز