منوعات

لقطات مرعبة تظهر أسودا مريضة وهزيلة تركت لتتضور جوعا بغرب إفريقيا

22 تشرين الأول 2020 19:57

لقطات مروعة كشفت عن حديقة حيوانات خاصة في غرب إفريقيا، وذلك بعد أن تركت حيواناتها تعاني من الجوع والجفاف وموت معظمها جوعا.

وقامت منظمة غير حكومية معنية بالحياة البرية بتفتيش حديقة الحيوانات الخاصة في واغادوغو، الواقعة في بوركينا فاسو، ووجدت عشرات الحيوانات البرية التي تعيش في ظروف مروعة محتجزة هناك.

وأظهرت اللقطات المخيفة المأخوذة من حديقة حيوان زينياري أسودا هزيلة على شفا حفرة من الموت و هي تتلقى بعض الطعام من قبل فريق التفتيش بعد أن تركت تتضور جوعا لفترة طويلة من الزمن.


أسودا مريضة وهزيلة تركت لتتضور جوعا بغرب إفريقيا

وشعر الفريق بالرعب عندما اكتشف أن عشرات الأنواع المهددة بالانقراض تركت جائعة ومريضة وهزيلة للغاية بسبب سوء التغذية، بالإضافة إلى أن العديد من الحيوانات الأخرى قد نفقت بالفعل بسبب نقص الغذاء في الحديقة.

كما ويظهر مقطع فيديو مصور الظروف المروعة التي تم احتجاز فيها الحيوانات الـ 47 الموجودة في الحديقة الخاصة، والتي تركت فيها دون اهتمام أو طعام كافي، حيث أن معظم الحيوانات كانت هزيلة وتوشك على الموت. وكان من بينها أربعة أسود، اثنان من حيوان فرس النهر، اثنان من حيوان النيص، عشرات القرود، ضبع مخطط، نعامة حمراء العنق، سلاحف، أيائل.


أسودا مريضة وهزيلة 

بالإضافة إلى ذلك، عثر الفريق على أربع لبؤات على وشك الموت مع لبؤة واحدة عمياء تماما لا تستطيع الدفاع عن نفسها حتى، حيث قدروا أن الحيوانات قد تركت لتموت جوعا منذ أسابيع عديدة.

وكتب فريق التحقيق: "عند تفتيش قفص النيص، وجدناهما في المراحل الأخيرة من الوفاة، وكانت رائحة التسوس موجودة بالفعل و تفوح رائحة الجيفة من المكان، حيث تم حبسهما وتركهما ليتعفنا هناك حتى الموت".

وبحسب ما ورد، فقد كشفت الأرقام الصادمة التي حصل عليها فريق التحقيق من الموظفين في حديقة حيوان أنه على مدى السنوات الست الماضية، مات عشرات الحيوانات في الحديقة بسبب الجوع والمرض، والتي شملت الفيلة والأسود والنمور والزرافات والجاموس والحمار الوحشية والغوريلا والبابون والثعابين والنعام.

النهضة نيوز