البنتاغون يستخدم طائرات MQ-9 Reaper العسكرية المسيرة لمكافحة الحرائق في كاليفورنيا.

أخبار

لمكافحة حرائق كاليفورنيا.. البنتاغون يستخدم طائرات MQ-9 Reaper العسكرية المسيرة

25 تشرين الأول 2020 21:52

قامت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" باستخدام طائرات MQ-9 Reaper العسكرية المسيرة لتقديم الدعم للسلطات المدنية لمكافحة حرائق البراري في ولاية كاليفورنيا، وذلك وفقاً لبيان صحفي حديث نشرته القوات الجوية الأمريكية.

وبناء على طلب المركز الوطني المشترك لإطفاء الحرائق وبعد موافقة وزارة الدفاع الأمريكية، قامت القيادة الشمالية الأمريكية بتنشيط البروتوكول رقم 432 لتقديم الدعم والمساعدة للتعامل مع الحوادث والحرائق وتقييمها باستخدام طائرات MQ-9 العسكرية المسيرة لمساعدة السلطات المدنية في كاليفورنيا.

كما وأوضحت القوات الجوية أن هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها طائرة عسكرية في الخدمة الفعلية ضمن بروتوكول 432 في إطار دعم قدرات الدفاع الخاصة بالسلطات المدنية.

طائرات MQ-9 Reaper العسكرية المسيرة

والجدير بالذكر أن القوات الجوية وخاصة قسم الطائرات المسيرة العسكرية تخضع بشكل صارم لجميع القوانين الفيدرالية والسياسات الحكومية، وتمكنت أطقم طائرات MQ-9 من توفير فيديو مباشر وواضح لرسم خريطة لمحيط الحرائق في ولاية كاليفورنيا وتنبيه المستجيبين الأوائل لانتشار الحرائق وتأثيراتها المحتملة، ومعرفة مدى قربها من البنية التحتية أو المباني، والمساعدة في اختيار أفضل الطرق لمكافحتها واحتوائها على وجه السرعة.

وقال اللفتنانت جنرال كيرك بيرس، قائد الفرقة الجوية الأولى في القوات الجوية الشمالية (AFNORTH): " قلوبنا مع الكثير من الناس المتضررين من هذه الحرائق المدمرة، إن دعم الرجال والنساء في الخطوط الأمامية، أثناء محاربة الحرائق وإنقاذ الأرواح، لهي تجربة متواضعة نقوم بها في إطار خدمتنا للبلاد".

والجدير بالذكر أنه بدء من تاريخ 26 سبتمبر ووصولاً إلى 17 أكتوبر 2020، سجلت طواقم الطائرات المتمركزة في قاعدة Creech AFB أكثر من 120 ساعة من وقت الطيران والتقاط الفيديو لحرائق غابات غلاس وأوجست كومبليكس وبير وزودج في ولاية كاليفورنيا.

النهضة نيوز