اعتداء من نوع عنصري بحق مواطن أردني في فرنسا

أخبار

تعرض مواطن أردني وشقيقته للضرب بتهمة عنصرية في فرنسا

25 تشرين الأول 2020 23:29

ادعا مواطنيين أردنيين اثنين بعد تعرضهما لاعتداء يحمل طابعاً عنصريا في فرنسا.

وفي التفاصيل ادعى الرجل محمد أبو عيد وهو مبتعث من الحكومة الفرنسية للعمل كمدرِّس في مدرسة حكومية في فرنسا (مساعد لغة عربية) وأخته هبة أبو عيد مبتعثة بمنحة أيضا من الحكومة الفرنسية لدراسة الماجستير في فرنسا منذ نحو تسعة أشهر.

وأوضح وكيل النيابة الفرنسية إريك بويار أن الرجل وشقيقته كانا في محطة حافلات عندما تعرضا لتحرش بسبب عدم تحدثهما بالفرنسية.

وقال إن هبة أبو عيد "لا تتحدث الفرنسية جيدا"، ووجهت لها ولشقيقها جمل من قبيل "هل نحن في فرنسا؟ علينا إذا التحدث بالفرنسية".

أفاد المواطنان الأردنيان أنهما نزلا من الحافلة للتوجه إلى مبيت جامعي حيث يقيم صديق، حينها "جرى تتبعهما وحصل اعتداء أمام الإقامة الجامعية"، وفق بويار. ضُرب الأخ وأخته على وجهيهما، ونقلا إلى الطوارئ.

وشرح وكيل النيابة أن محمد أبو عيد يعاني "كدمة سوداء في عينه، وتلقى ضربة على الأنف خلفت جرحا. وتلقت شقيقته أيضا ضربات خلفت إصابات أقل خطورة في البطن".

ولا يزال البحث متواصلا الأحد على المعتدين. وأفاد وكيل النيابة أن ما حصل "يمكن أن يكون اعتداء له طابع عنصري، نحن لا نشكك في ذلك، لكن يجب التثبّت".

من جهتها أصدرت الخارجية الأردنية بيانا الأحد قال فيه المتحدث باسمها ضيف الله علي الفايز إن "الوزارة تتابع من خلال السفارة الأردنية في باريس حادثة الاعتداء".

ونشر أبو عيد على صفحته صورتين تظهران آثار ضرب على وجهه، فيما أظهرت الصورة الثالثة تلقيه الإسعافات الأولية داخل سيارة إسعاف، وقال إن عناصر "الشرطة الفرنسية قاموا بواجبهم واتخذوا كل الاجراءات".



النهضة نيوز