الأمم المتحدة تشعر بالصدمة من حادثة إطلاق النار المروعة في مدرسة بالكاميرون

أخبار

الأمم المتحدة تشعر بالصدمة من حادثة إطلاق النار المروعة في مدرسة بالكاميرون

26 تشرين الأول 2020 10:20

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بيان صدر عنه في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، أن هجوما مروعا على مدرسة في مدينة كومبا بالكاميرون، قد أودى بحياة سبعة أشخاص على الأقل وجرح 12 آخرين.

واقتبس من بيان ستيفان دوجاريك: "أن الهجمات على المنشآت التعليمية انتهاك جسيم لحقوق الأطفال، فهذا الهجوم هو تذكير مقلق آخر بالخسائر الفادحة في صفوف المدنيين، بمن فيهم الأطفال، الذين حرم العديد منهم من حقهم في التعليم".

 أنطونيو غوتيريش 

كما وقدم غوتيريش أعمق تعازيه لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وحث السلطات الكاميرونية على إجراء تحقيق شامل لضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة المروعة، داعياً جميع الأطراف المسلحة إلى الامتناع عن شن الهجمات ضد المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، حث الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف بشدة على الاستجابة لدعوته لوقف إطلاق النار العالمي، قائلاً: "هناك تواجد كبير لمؤسسات الأمم المتحدة لدعم عملية الحوار الشامل التي ستؤدي إلى حل الأزمة في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية من الكاميرون".

عقب الحادث، استخدم عدد من قادة الرأي والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وسم #EndAnglophoneCrisis للتنديد بالهجمات الإرهابية الخطيرة التي طالت المدارس والمنشآت المدنية، وحثوا الحكومة والقوات الانفصالية على حل الأزمة التي طالت مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء حتى الآن.

النهضة نيوز