أفضل 7 دول للهجرة عالميا

منوعات

اقتصاداتها مزدهرة وتقدم خدمات دعم جيدة للمهاجرين.. أفضل 7 دول للهجرة عالميا

27 تشرين الأول 2020 21:36

هناك العديد من الدول التي ترحب بالمهاجرين لأسباب مختلفة خاصة بها، ولكن هناك بعض الدول التي تصنف على أنها الأفضل ترحيبا واحتضانا للمهاجرين مقارنة بغيرة.

حيث أن جميع تلك الدول تكون ذات اقتصادات مزدهرة وسياسات هجرة تقدمية وتقدم خدمات دعم جيدة للمهاجرين. ولذلك، في حال كنت تفكر في الهجرة، قم بقراءة هذا الموضوع ومواضيع أخرى مشابهة لتضع في عين الاعتبار أولوياتك ومصلحتك عند اختيار الدولة التي ترغب في العيش فيها مستقبلاً.

• أفضل 7 دول للهجرة عالميا

1- السويد

تم تصنيف السويد كأفضل دولة في العالم للمهاجرين، حتى قبل كندا وسويسرا. فقد أدى قرار السويد باستقبال أعداد كبيرة من اللاجئين إلى تنويع مجتمعها، حيث يمثل المهاجرين حوالي 10 % من سكانها البالغ عددهم 9.8 مليون نسمة.

2- كندا

تعتبر كندا ملاذاً آمناً للعديد من المهاجرين حول العالم، حيث أنها واحدة من أكثر الدول الصديقة والمرحبة بالهجرة في العالم، وتم تصنيفها كواحدة من أفضل الدول للعيش فيها من قبل الأمم المتحدة.

والجدير بالذكر أنها غنية بالموارد الطبيعية والنفطية ولديها بعض من أفضل الجامعات في العالم، كما أنها ذات مستوى منخفض من الجريمة والعنف ومستوى معيشة مرتفع. وكل هذه النقاط تجعلها وجهة مفضلة للهجرة بلا شك.

3- الإمارات العربية المتحدة

من المعروف أن الإمارات العربية المتحدة دولة معفاة من الضرائب، كما أنه لديها معدل جريمة منخفض للغاية، ما يجعلها تجذب الناس من جميع أنحاء العالم ليصبحوا سكانها، حيث تتمتع الدولة الغنية بالنفط باقتصاد ديناميكي، كما أنها تفتخر أيضاً بانخفاض معدل الفساد مما يجعلها وجهة مرغوبة لإعادة التوطين والهجرة الدائمة للعديد من الأشخاص حول العالم.

4- النرويج

تشتهر النرويج بأنها دولة مسالمة وخالية من التلوث، وهي مرحبة للغاية للمهاجرين. حيث تقدم الدولة الغنية التعليم المجاني في جامعاتها العامة، ونظراً للجمال الطبيعي لتضاريسها وطريقة الحياة المريحة فيها، يعتبر الكثير من الناس النرويج وجهة الهجرة المفضلة بالنسبة لهم، بالإضافة إلى أن قواعد الهجرة النرويجية ليست صارمة مقارنة بالدول الأخرى أيضاً.

5- فنلندا

إذا كان الهدوء والسلام الذي تقدمه كلاً من كندا والنرويج غير كافي لك، فلا يمكنك الحصول على أفضل بكثير منه في فنلندا، حيث تعد هذه الدولة أكثر الدول أمانا في العالم، كما أنها تفتخر بإحدى أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش، ألا وهي عاصمتها هلسنكي.

6- إسبانيا

تتكون إسبانيا من العديد من المجتمعات والولايات شبه المستقلة، حيث يسمح التأثير الثقافي لكل من هذه الممالك التاريخية بدولة متنوعة وحيوية من السكان. كما وغالباً ما يكون السكان المهاجرون المتدفقين إلى إسبانيا بشكل كبير من رومانيا والأرجنتين والإكوادور والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والمغرب.

7- أستراليا

تعتبر أستراليا موطناً لحوالي 23.7 مليون شخص، وهي دولة غنية بالموارد الطبيعية كما أنه لديها وجود وتأثير كبير في المنظمات الدولية، وتفتخر بحقوق المواطنة الثابتة، وأرضاً خصبة لأصحاب المشاريع، وتمتاز بالاستقرار الاقتصادي وقطاع خدمات عام كبير وواسع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحكومة الأسترالية توفر الوظائف لمهاجرين، حيث تفتخر أستراليا بوجود عدد كبير من السكان الناطقين باللغة الإنجليزية، وببيئة سكنية آمنة، ومستوى عالٍ من السعادة بين مواطنيها.

النهضة نيوز