الجيش الأمريكي يختبر نظام الهاون المدفعي الفنلندي Patria Nemo

الرصد العسكري

يتحكم فيه عن بعد.. الجيش الأمريكي يختبر نظام الهاون المدفعي الفنلندي Patria Nemo

28 تشرين الأول 2020 13:40

أعلنت شركة الدفاع الفنلندية Patria أنها قد أبرمت اتفاقية مع الجيش الأمريكي لإجراء دراسة جدوى لصناعة مركبات ذات أبراج بمدافع هاون يتم التحكم فيها عن بعد، وذلك بعد أن تم وضعها في اختبار مقارن خارجي.

كما وأشارت الشركة إلى أن الاختبار يكمل التعاون المستمر بينها وبين الجيش الأمريكي بشأن اتفاقية البحث والتطوير التعاوني (CRADA)، والتي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي.

والجدير بالذكر أن الدراسة تتكون من عدة اختبارات وعروض توضيحية في الولايات المتحدة وفنلندا، ومن خلال هذه الأحداث، ستقوم كل من شركة Patria والجيش الأمريكي بتقييم أداء نظام Patria NEMO المدفعي من عيار 120 ملم باستخدام الذخيرة الأمريكية ومقارنتها بمتطلبات الولايات المتحدة الأمريكية.


نظام الهاون المدفعي الفنلندي Patria Nemo

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية هي استمرار لجهود الجيش الأمريكي لتزويد فرق اللواء القتالي المدرع وفرقة Striker الخاصة بقدرة إطلاق نار سريعة ودقيقة غير مباشرة ومباشرة، حيث يتم حماية طاقم التشغيل بشكل جيد، ويتم تقليل العبء المادي الملقى على كاهل وزارة الدفاع بشكل كبير.

وفي عامي 2018 و 2020، نشر الجيش استطلاعات السوق لتحديد المصادر القادرة على تطوير وإنتاج نظام مدفعي من طراز مدافع الهاون عيار 120 ملم (MTMS)، واستجابت شركة Patria للأمر واتفقت مع الجيش الأمريكي على تطويره وإنتاجه.

النهضة نيوز