مايكروسفت تتصدى لهجوم جماعة فوسفوراس

أخبار

مايكروسفت تكشف و تتصدى لسلسة هجمات إلكترونية مرتبطة بـ إيران

29 تشرين الأول 2020 08:46

صرحت شركة مايكروسفت ، اليوم الخميس ، أنها اكتشفت و حاولت التصدي لسلسة هجمات إلكترونية ، مرتبطة بـ جماعة فوسفوراس التابعة لـ إيران ، والتي استهدفت عددا من الشخصيات البارزة .



و جاء إعلان مايكروسفت عبر تغريده ، أشارت فيها إلى أن مجموعة فوسفوراس مرتبطة بـ إيران ، استهدفت بعض الأشخاص المتوقع مشاركتهم في مؤتمر ميونخ للأمن و مجموعة الفكر تي 20 في السعودية .

وأوضحت الشركة أنها تعتقد هدف فوسفوراس من هذه الحملات ، هو جمع معلومات استخباراتية ، منوهة إلى أنها لا تعتقد بأن هذه الهجمات الإلكترونية مرتبطة بالانتخابات الأمريكية على الإطلاق .

فـ مؤتمر ميونخ للأمن هو من أهم التجمعات العالمية الخاص بأمن القادة حول العالم ، والذي يبحث سبل الأمن لـ رؤساء الدول ، و يعقد منذ حوالي ستين عاماً .

أما بالنسبة لـ قمة مجموعة الفكر تي 20 ، فهي مجموعة خاصة ، تعقد بهدف بحث و صوغ أفكار السياسة العامة لدول مجموعة العشرين .

• كيف قامت جماعة فوسفوراس بالخدعة ؟

أرسل المهاجمون دعوات مزيفة باللغة الإنجليزية الفصحى عن طريق البريد الإلكتروني ، وذلك إلى الشخصيات البارزة المتوقع حضورها إلى المؤتمرين ، و الذين كان من بينهم أكاديميون و قادة من المنظمات غير الحكومية و بعض المسؤولين الحكوميين السابقين و خبراء في السياسة .

وعن هدف المجموعة من شن هذه الهجمات ، قالت مايكروسفت أن اعتقادها حول الأمر ، هو جمع المعلومات لأغراض استخباراتية ، مبينة أن هذه الهجمات ألحقت الضرر بـ مائة شخص ، بما فيهم سفراء سابقون و بعض خبراء السياسة الذين يشاركون في وضع الجداول المتعلقة بالسياسات الخارجية و الأعمال العالمية في بلادهم .

النهضة نيوز