أخبار

بالصور: الأميرة ديانا منذ زواجها من الأمير تشارلز رسخت معرضاً كأيقونة عالمية للأزياء

4 تشرين الأول 2019 11:44

نشرت صحيفة أكسبريس البريطانية مقالاً لها ترجمة النهضة نيوز عن مراحل تطور أسلوب الأميرة ديانا زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في اختيارها لملابسها وفساتينها الجذابة التي رسخت معرضاً لمكانتها كأي

نشرت صحيفة أكسبريس البريطانية مقالاً لها ترجمة النهضة نيوز عن مراحل تطور أسلوب الأميرة ديانا زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في اختيارها لملابسها وفساتينها الجذابة التي رسخت معرضاً لمكانتها كأيقونة عالمية للأزياء.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الأميرة ديانا  كانت في التاسعة عشر من عمرها فقط عندما أصبحت مخطوبةً للأمير تشارلز، وفي السنوات الأولى من حياة ديانا، التي قضتها في دائرة الضوء، غالباً ما شوهدت في ملابس كلاسيكية راقية. و مع ذلك، على مدى السنوات ال 17 المقبلة، فإن نمط الأميرة ديانا لوحظ بأنه يتغير بشكل مثير جداً للإعجاب.

وأضافت الصحيفة: أن الأميرة ديانا بدأت في ارتداء أزياء أكثر جرأة في وقت لاحق من حياتها، بما في ذلك الفستان الأسود الضيق المشهور.

أكثر لحظات الموضة شهرةً للأميرة ديانا في حفل زفافها من الأمير تشارلز في عام 1981م

وقالت كارولين كاستيجليانو، مصممة الأزياء الفاخرة لفستان الزفاف: "كان أسلوب فستان زفاف الأميرة ديانا متقن ورائع، وكان يشبه إلى حد كبير فستان أحد أميرات ديزني، عندما وصلت إلى سانت بول في عربتها الذهبية، حيث كان تصميم الساق بأكمام فضفاضة وتنورة واسعة مع قطار 25 قدماً في قماش التفتا الحريري والدانتيل العتيق، وهو شيء تحلم به أغلب الفتيات الصغيرات، وبعد الزواج من الأمير تشارلز، تطور أسلوب الأميرة ديانا كقوة فرضت نفسها بين مصممي الموضة الرائدين في العالم لاتباعها".

اقرأ ايضا: بلد عشيق الليدي ديانا السري ..الأمير وليام يعيد ذكريات والدته ويسافر إلى بلد أسر القلوب

و أضافت كاستيجليانو: "ببطء، ازدهرت موضة الشابة الجميلة والأنيقة، حيث استغلت موقعها لجذب الانتباه إلى بعض المصممين الأكثر روعة، حيث كانت تطل بمظاهر أنثوية وساحرة ولكن دائماً مناسبة لأي مناسبة قد تحضرها".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الأميرة ديانا عندما تزوجت من الأمير تشارلز، اختارت ديانا في كثير من الأحيان لباس بسيط، وفي كثير من الأحيان أزياءً أنثوية للغاية.

كما ظهرت الأميرة ديانا في صور بعد ولادة ابنها، الأمير ويليام، وأثناء تعميده، مرتديةً ملابس أساسية متواضعة.

ولفتت الصحيفة أن الأميرة ديانا ارتدت بعضاً من أجمل الأزياء، بما في ذلك "فستان ترافولتا" الشهير الذي ارتدته أثناء رقصها مع جون ترافولتا في البيت الأبيض في عام 1985م، مشيرتةً إلى أن في مطلع التسعينيات، شوهدت الأميرة ديانا غالباً مرتديةً البدلات والألبسة الكاملة والرسمية.

وفي وقتٍ لاحق من حياتها، اتخذت الأميرة ديانا اختيارات أكثر جرأة بما يتعلق بلبسها، بارتدائها الفستان الأسود مكشوف الكتف وضيق الخصر، والذي بقي عالقاً في ذكريات الناس حول اختيارات أزياء الأميرة ديانا.

وأوضحت الصحيفة أن في معرضٍ لترسيخ مكانتها كأيقونة عالمية للأزياء ، و الذي كان بعنوان، "معرض ديانا: قصة أزيائها"، في قصر كنسينغتون في لندن حتى فبراير 2019م، مشيرتةً إلى أن هناك أيضاً قطعةٌ رائعة من خزانة ملابس الأميرة الراحلة لا تزال معروضةُ حالياُ في قصر كينسينغتون حتى اليوم.