أطعمة يمكنها مساعدتك على زيادة الوزن

علوم

منها الشوفان والأفوكادو.. أطعمة يمكنها مساعدتك على زيادة الوزن

1 تشرين الثاني 2020 21:43

على الرغم من أن العديد من الناس يحاولون إنقاص أوزانهم قدر الإمكان، إلا أن العديد من الناس الذين يعانون من بنية جسدية هزيلة يبحثون عن طرق لزيادة وزنهم أيضاً.

والجدير بالذكر أن اكتساب الوزن قد يكون أمراً صعباً بعض الشيء تماما كفقدانه.

وإذا ما كنت أحد أولئك الأشخاص، فإننا نقدم إليك 4 من أفضل الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن وإضافة بعض العضلات بطريقة صحية وآمنة، وهي:

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

1- الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو ثمرة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى فيتامين K والبوتاسيوم والألياف. حيث تحتوي حبة أفوكادو واحدة على أكثر من 200 سعر حراري، لذا فهي تعتبر ثمرة جيدة لإضافة بعض السعرات الحرارية الإضافية دون التضحية بالتغذية الجيدة أو تخريب نظامك الغذائي.

2- الشوفان

يمكن القيام بطهي الشوفان اللذيذ مع أي مزيج من الحبوب الكاملة الجافة والمكسرات والبذور والفواكه المجففة، ثم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق وتناولها على الإفطار، أو يمكنك أن تضعها في حاويات بلاستيكية صغيرة لتأخذها معك أينما ذهبت في يومك الحافل والمليء بالعمل.

3- سمك السلمون والأسماك الزيتية

مثلها مثل اللحوم الحمراء، يعتبر السلمون والأسماك الزيتية مصادر ممتازة للبروتين والدهون الصحية الهامة للجسم. فمن بين جميع العناصر الغذائية التي يوفرها السلمون والأسماك الزيتية، تعد أحماض أوميجا 3 الدهنية أحد أهم العناصر الغذائية المعروفة على الإطلاق.

والجدير بالذكر أن 170 جرام من فيليه سمك السلمون يوفر لك حوالي 350 سعرة حرارية و4 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى 34 جرام من البروتين عالي الجودة، مما يساعدك على بناء العضلات أو زيادة الوزن.

4- الخبز والحبوب الكاملة

إن أرغفة الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة تعتبر مصدرا صحيا جيدا آخر للكربوهيدرات التي يمكن لتناولها أن تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية.

حيث يمكنك إعداد بعض الوجبات البسيطة جدا وذات سعرات حرارية عالية ومتوازنة عن طريق الجمع بين الخبز ومصادر البروتين الأخرى مثل البيض واللحوم والجبن.

النهضة نيوز