سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 4-11-2020 سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء

العملات الرقمية

إليكم سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 4-11-2020 سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء

4 تشرين الثاني 2020 14:01

انخفض سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 4-11-2020 في السوق السوداء وسجل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 6950 ليرة لبنانية، وبلغ سعر الدولار في لبنان بالسوق الموازي بيع 7050 ليرة لبنانية، واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني عند 1507.6 ليرة لبنانية.

ويبحث اللبنانيون في الصباح المبكر على سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء وعلى سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي ويستمر موقع النهضة نيوز تقديم ملخص اقتصادي يشمل اسعار الدولار في لبنان أولاً بأول.

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين اليوم الأربعاء أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية سجل سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وواصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعه في السوق السوداء رغم التحركات الحكومية لتشكيل حكومة لبنانية جديدة بقيادة سعد الحريري إلا أن سعر الدولار في لبنان ارتفع من جديد.

ورفض حاكم مصرف لبنان تسليم المستندات المالية المطلوبة لشركة ألفاريس أند مارسيل وأعطاهم فقط 45% منها، ولكن الكتل النيابية تسعى بعد هذا الحدث الى تلزيم رياض سلامة التعاون مع أي شركة تدقيق جنائي توقع الدولة عقد معها.  وفقا لصحبفة "الأخبار" اللبنانية.

كما سيجتمع اليوم الأربعاء وفد من شركة التدقيق مع وزير المالية غازي وزني وقد تبلغه عدم قدرتها اتمام مهامها في التدقيق الجنائي نظرا لنقص في المستندات الا إذا غير موقفه رياض سلامة وهذا الى حد الآن أمر مستبعد . كل الكتل السياسية رفعت مسؤولياتها ، رئاسة الجمهورية تحمل المسؤولية لغازي وزني وزير المالية ، لترد مصادر من وزارة المالية وتوضح أن عقد شركة التدقيق جاء بالنقاش والتشاور مع رئاسة الجمهورية وأشارت الى أن ليس المواد أو مضمون العقد هو ما عرقل تنفيذه بل الحماية السياسية التي يتمتع بها رياض سلامة .

اقرأ ايضا: ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 2-نوفمبر 2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 3-11-2020 

وأوضحت صحيفة الأخبار في مقالها أن رياض سلامة لن يتعاون مع شركة التدقيق بحجة قانون النقد والتسليف (السرية المصرفية لحسابات مصرف لبنان) وبذلك يتبين أن "دولة رياض سلامة أقوى من الدولة نفسها " وكان بديهيا أن لا يخضع لكل الكتب التحذيرية التي وجهتها وزرة المالية ورئاسة الحكومة ونجح سلامة الآن في تخطي جميع المؤسسات الدستورية .

وأفادت مصادر حكومية للأخبار أن الآن الحل هو إقرار قانون يمنع بموجبه العاملين في المؤسسات والإدارات العامة التذرع بالسرية المصرفية في حالة التدقيق الجنائي وهذا هو الخيار الوحيد لإنقاذ التدقيق الجنائي. وأشارت المصادر الى أن هذه هي الخطة "ب" لرئاسة الجمهورية وهنا ينتقل الخلاف ليصبح خلاف سياسي لا قانوني.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان بالبنك المركزي

وحافظ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأربعاء على استقراره في البنك المركزي في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وفي سياق منفصل، كشف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم عن العقد الواقفة الآن أمام تأليف الحكومة وعددها ضمن عدة نقاط أولها عقدة عدد وزراء  الحكومة الإختلاف بين 18 و 20 وزير

العقدة الثانية هي توزيع الحقائب الوزارية حسب الطوائف وأشار هاشم الى أن مبدأ المداورة لم يحسم بعد كما أن وزارة المالية لا تزال مستثناة من المداورة .

أما عن وزارة الصحة والحديث عن أن حزب الله سيتخلى عنها مقابل وزارة الأشغال فوضح قاسم هاشم أن الأمر لم يحسم بعد وأشار الى أن الصمت الآن هو صمت إيجابي وذلك للوصول الى نتيجة الإتفاق على تشكيلة حكومية من دون تعقيدات وتدخلات .

وأضاف قاسم هاشم أن مسألة التأليف بسبب الواقع اللبناني تحتاج الى مزيد من المشاورات من قبل الرئيس المكلف سعد الحريري لإزالة العقبات وتدوير الزوايا للوصول الى التشكيلة .

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز