ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 2-نوفمبر 2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

العملات الرقمية

ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 2-نوفمبر 2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

2 تشرين الثاني 2020 13:44

ارتفع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 2-11-2020 إلى مستوى قياسي في السوق السوداء وبلغ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 7450 ليرة لبنانية، ووصل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق الموازي بيع 7550 ليرة لبنانية، ووبلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي عند 1507.6 ليرة لبنانية، وتزامن ارتفاع الدولار في لبنان مع عقد تعطل تشكيل حكومة لبنانية جديدة يواجهها سعد الحريري.

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

ويبحث اللبنانيون في الصباح المبكر على متوسط سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء وعلى اسعار العملات في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي ويستمر موقع النهضة نيوز تقديم ملخص اقتصادي يشمل اسعار الدولار في لبنان أولاً بأول.

وواجهت التحركات الحكومية لتشكيل حكومة جديدة بقيادة سعد الحريري عدة عقد تبطئ من سير تشكيل الحكومة الجديدة، وفي ظل ذلك ارتفع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء.

ويوم الاثنين، أعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية سجل سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

اقرأ ايضا: إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الأحد 1/11/2020 في السوق السوداء

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

وأشارت تقديرات الأمم المتحدة في مايو/أيار إلى أن عدد سكان لبنان الذين يعيشون في الفقر، أو على أقل من 14 دولارا يوميا، ارتفع إلى مثليه في العام الماضي وبلغ 55 بالمئة. وداخل هذه الفئة زاد عدد من يعتبرون في حالة فقر مدقع إلى ثلاثة أمثاله وهو ما يشكل نحو ربع عدد السكان.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي

واستقر متوسط سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الاثنين في البنك المركزي في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وفي سياق منفصل، كشف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم عن العقد الواقفة الآن أمام تأليف الحكومة وعددها ضمن عدة نقاط أولها عقدة عدد وزراء  الحكومة الإختلاف بين 18 و 20 وزير

العقدة الثانية هي توزيع الحقائب الوزارية حسب الطوائف وأشار هاشم الى أن مبدأ المداورة لم يحسم بعد كما أن وزارة المالية لا تزال مستثناة من المداورة .

أما عن وزارة الصحة والحديث عن أن حزب الله سيتخلى عنها مقابل وزارة الأشغال فوضح قاسم هاشم أن الأمر لم يحسم بعد وأشار الى أن الصمت الآن هو صمت إيجابي وذلك للوصول الى نتيجة الإتفاق على تشكيلة حكومية من دون تعقيدات وتدخلات .

وأضاف قاسم هاشم أن مسألة التأليف بسبب الواقع اللبناني تحتاج الى مزيد من المشاورات من قبل الرئيس المكلف سعد الحريري لإزالة العقبات وتدوير الزوايا للوصول الى التشكيلة .

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز