إسرائيل مطمئنة لجو بايدن أيضاً: صهيوني النشأة

أخبار

وسط ضبابية النتائج .. مسؤولة إسرائيلية: بايدن صديقنا أيضاً

6 تشرين الثاني 2020 11:53

وسط تزايد الحديث عن احتمالية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، طمأنت رئيسة فرع "الحزب الديمقراطي" في دولة الاحتلال هدار استون الشارع الإسرائيلي، مؤكداً أن الأخير لا يشكل خطراً على مستقبل "إسرائيل" فهو بحسب وصفها "صهيوني منذ نشأته في البيت".

ونقلت قناة " i24 الإسرائيلية" عن استون قولها أن : " جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل وسيساعد في إبقاء رؤية حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو صهيوني منذ نشأته في البيت".

ويبدي كثير من الإسرائيليين تخوفهم من خسارة الرئيس ترامب، خصوصاً أنه حقق خلال فترة ولايته جملة من الإنجازات لدولة الاحتلال، بدأت بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وانتهت بهندسة اتفاقيات التطبيع بين عدد من الدول العربية و"إسرائيل".

علماً أن عدد الإسرائيليين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية يتراوح ما بين 100 -300 آلف إسرائيلي، وانقسموا بين تأييد ترامب وبايدن.

المسؤولة الإسرائيلية قالت في تصريحاتها للقناة العربية، أنه "لا داعي للقلق، جو بايدن صهيوني من البيت، نشأ مع مقولة مفادها أنه إذا لم تكن إسرائيل موجودة لكان يجب إيجادها".

وأكدت استون أن بايدن ليس وحده صديق "إسرائيل"، فكل دائرته المحيطة تولي "إسرائيل" أولوية في سياسياتها.

وتوقعت أن يسير بايدن على ذات النهج الذي مضى فيه ترامب، فهو وفقاً لها، من أبرز مؤيدي اتفاقيات التطبيع بين دولة الاحتلال ودول الخليج.

وكان المرشح الديمقراطي جو بايدن قد تعهد في وقت سابق بضمان أمن دولة الاحتلال، وأكد أنه سيتصدى لكل معادي السامية.