واتس أب يكشف عن ميزة الاختفاء التلقائي للرسائل ويحذر

منوعات

التحديث يأتي مع تحذير للمستخدمين.. واتس أب يكشف عن ميزة الاختفاء التلقائي للرسائل

7 تشرين الثاني 2020 19:12

أعلنت شركة فيسبوك المشغلة لتطبيق الدردشة WhatsAppعن إطلاق ميزة الاختفاء التلقائي للرسائل التي تحذف الدردشات بعد فترة زمنية محددة أخيراً، ومع ذلك، فإن استخدام هذا الخيار الجديد يأتي مع تحذير مهم للمستخدمين.


وبعد أشهر من الشائعات والتكهنات التي لا نهاية لها، صدر هذا التحديث الذي طالما طلبه العديد من المستخدمين منذ فترة طويلة، وأكد القائمين على تطبيق واتس أب على أنه سيتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة.

ووضح مطوري واتس أب هذه الميزة الجديدة قائلين: "الرسائل المختفية تساعد في الحفاظ على خصوصية الدردشات، وهي تشبه المحادثة وجها لوجه والتي لا يتم تسجيلها طوال الوقت، مما سيسمح للأشخاص بالتحدث بحرية أكبر والشعور براحة أكثر في أن يكونوا على طبيعتهم مع الشخص الذي يحادثونه عبر واتس أب".

وتس أب

وأضافوا: "سيساعد هذا التحديث المستخدمين على إدارة سعة التخزين الخاصة بهم بشكل أفضل أيضاً، لأننا نعلم أن إزالة الرسائل من الدردشة يمكن أن يساعد في توفير مساحة التخزين وجعل الدردشات أكثر نظافة".

وعلى الرغم من أنه من المؤكد أن ميزة اختفاء الرسائل ستكون شائعة الاستخدام، إلا أنها تأتي مع تحذير لأن هذه ليست ميزة تستهدف المستخدمين الذين يرغبون في إرسال رسائل صغيرة إلى أصدقائهم على أمل أن تختفي على الفور. حيث حدد مطوري واتس أب مدة اختفاء الرسائل في سبعة أيام، مما يعني أن أي شيء سترسله سيظل متاحا للقراءة لمدة أسبوع كامل.

بالإضافة إلى ذلك، فهناك بعض المحاذير الأخرى التي تعني أنه يجب على محبي تطبيق واتس أب استخدام هذه الميزة بمستوى معين من الحذر، فإذا لم يفتح المستخدم تطبيق واتس أب في فترة السبعة أيام، وستختفي الرسالة نهائياً، ومع ذلك، قد يستمر عرض معاينة الرسالة في لوحة الإشعارات حتى يتم تشغيل التطبيق، أي أنه لا يزال بوسع المستخدم قراءة معاينة الرسالة عبر انزال ستارة الاشعارات من أعلى الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، يقول المطورون أنه يجب أن يدرك المستخدمين أنه إذا ما قمت بالرد على رسالة مختفية، وقد يظل النص المقتبس في الدردشة ظاهرة بعد مرور سبعة أيام، كما أنه إذا أنشأ المستخدم نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية أيضاً.

وبالطبع، من الممكن أيضاً أن يقوم المستلم بإعادة توجيه أو التقاط لقطة شاشة لرسالة تختفي وحفظها قبل أن تختفي. كما أنه لو قمت بإرسال صورة بهذه الميزة، وستختفي الرسالة ولكن يمكن أن تظل الصورة محفوظة على الهاتف في حال كان المستلم قد شغل ميزة الحفظ التلقائي.

النهضة نيوز