ماجدة الرومي تستعد لمقاضاة سارقي أغنية "يا بيروت"

فن ومشاهير

ماجدة الرومي تستعد لمقاضاة سارقي أغنية "يا بيروت"

8 تشرين الثاني 2020 15:27

قررت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي بالتضامن مع عائلة الشاعر نزار قباني بمقاضاة إحدى الفرق الموسيقية بعد أن قامت بإعادة أغنيتها "يا بيروت" دون طلب الإذن من مُلاك الأغنية.

و كشف مكتب المطربة اللبنانية، أنها سوف تتقدم في الأيام المقبلة بالدعاوى القضائية اللازمة بوجه الفرقة المذكورة. 

و نشر مكتب ماجدة الرومي بياناً صحفياً عبر التويتر اعتبر ان ما قامت به الفرقة يشكل تعديا واضحاً على الحقوق المادية والمعنوية التي كفلها قانون حماية الملكية الأدبية والفنية لكل من مؤلف الأغنية الشاعر الراحل نزار قباني وملحّنها الموسيقار جمال سلامة بالإضافة الى حقوق السيدة ماجدة.

وتابع البيان ان الفرقة "لم تكتفِ بالتعدي على حقوق الملكية الفنية بل تصرفت بالأغنية فأتى الفيديو كليب عملاً هجيناً ينشر العنف والسواد ويتضمّن أصواتاً وألحاناً غريبة أثارت الاستهجان والذهول".

وصرح البيان "أن العبث بأنشودة سكنت وجدان الشعب اللبناني والعربي وباتت عنوان الأمل والصمود والعنفوان وتحويلها الى هذه السلبية الفنية أمر غير مقبول بكل المقاييس"، كاشفاً أن "مكتب السيدة ماجدة الرومي سيتقدّم في الأيام المقبلة بالدعاوى القضائية اللازمة تجاه الفرقة المذكورة والقيمين عليها وكل مَن شارك معها في التعدي على الحقوق الفنية الثابتة".

وأضاف: "اتصلت بنا السيدة زينب قباني كريمة الراحل الكبير الشاعر نزار قباني واكدت باسم جميع ورثة الراحل الكبير تضامنها الكامل معنا واستعدادها للانضمام إلينا في أي إجراء قضائي نتّخذه لوقف هذا التعدي".

وجاء في ختام البيان: "يهيب مكتب السيدة ماجدة الرومي بكل محطات التلفزة اللبنانية التوقف فوراً عن بثّ هذا العمل السودوي حفاظاً على ما تبقى من حقوق قانونية ومن جمال فني".



النهضة نيوز