الرصد العسكري

موردي الدفاع يطورون نظام طائرات مسيرة يتم إطلاقه بواسطة المركبات العسكرية المتحركة

9 تشرين الثاني 2020 16:07

تشارك شركة Strategic Elements، وهي شركة تابعة لشركة Stealth Technologies للمعدات العسكرية مقرها بيرث، مع شركة Planck AeroSystems الواقعة في كاليفورنيا في تطوير نظام لتمكين الطائرات المسيرة من الإطلاق والهبوط بشكل مستقل من مركبات عسكرية متحركة.


وستقوم شركة Planck AeroSystems بتطوير نظام هبوط دقيق موجه بصريا للطائرة المسيرة دون الحاجة لاستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، في حين ستكون شركة Stealth Technologies مسؤولة عن منصة الإطلاق، والمشار إليها باسم مركبة الأمن الذاتي (ASV).

حيث تعمل شركة Stealth Technologies على تطوير مركبة ASV لتأمين أمن المحيط، والتي يتم استخدامها في العديد من القطاعات مثل النقل و الطاقة والدفاع والحكومة والمرافق التي تقدم خدمات مهمة للأفراد العسكريين في الميدان.

والجدير بالذكر أن محطة ACE الجديدة التي تقوم هذه الشركات بتطويرها هي عبارة عن حل برمجي مضمن يتيح دقة عالية في عمليات الإقلاع والهبوط من خلال الطيران الموجه بأجهزة الاستشعار.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تضمين محطة ACE بالفعل في مجموعة متنوعة من أنظمة الطائرات المسيرة التي تستخدمها خمس وكالات فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب دولتين أخريين.

وقالت الشركات المطورة في بيان صادر عنها أن هذا النظام الجديد قد تم نشره لتوجيه الآلاف من طلعات الطائرات المسيرة الناجحة، سواء في البحر أو من على المركبات العسكرية المختلفة.

• لا تتطلب الاعتماد على الـ GPS:

يجدر الذكر أن هذا النظام يعتمد بشكل أساسي على البصريات الحاسوبية والذكاء الاصطناعي وأجهزة استشعار إضافية مدمجة على متن الطائرة المسيرة دون الحاجة إلى نظام GPS أو الاتصالات النشطة، على عكس أنظمة الطائرات المسيرة الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الشركات أن التنقل المشترك للمركبة والطائرات المسيرة سيؤدي إلى مضاعفة قدرات المراقبة بشكل فعال. كما أنه من بين المزايا الإضافية التي يتيحها هذا النظام الجديد أنه يمكن إعادة شحن الطائرات المسيرة بمجرد هبوطها على المحطة المثبتة على المركبات العسكرية وإعادة تشغيلها من جديد.

النهضة نيوز