أخبار لبنان

نواب في التيار الوطني الحر يهاجمون وزيرة العدل على خلفية التدقيق الجنائي

14 تشرين الثاني 2020 18:49

رد النائب في التيار الوطني الحر ألان عون على وزيرة العدل ماري كلود نجم التي  هاجمت اليوم لجنة المال الموازنة النيابية  بخصوص قانون التدقيق الجنائي .



وقال ألان عون في تغريدة له عبر تويتر :"يلوم البعض لجنة المال والموازنة لأنها تصدّت لخطة "الحزام الناسف" المالية للحكومة المستقيلة."

وأضاف في تغريدته :" بمعزل عن السجال المالي-الاقتصادي المشروع، كان يجدر بهم التنويه بأن لجنة نيابية عابرة للكتل لم تبصم كالعادة على السياسات الحكومية المعلّبة بل ردّت الإعتبار للعمل الرقابي لمجلس النواب."

 

وبدوره أيضا رد زياد أسود النائب في التيار الوطني الحر على وزيرة العدل و قال عبر تويتر :" بين لجنة مال وموازنة اشتغلت بالقوة لإنجاز ما عجز عنه من سبق واخفاه،ووزيرة عدل تقول عنها لجنة افلاس."

وأضاف زياد أسود :" يبقى التدقيق الجنائي واجب سواء برفع السرية او عدمه،اما السؤال لمعالي وزير العدل هل لديكم قدرة على ضبط قضاء متفلت والمباشرة بالعمل بدلا من هدر الوقت بمطالعات اجتهادية لا قيمة لها". 

ويذكر أن وزيرة العدل هاجمت لجنة المال والموازنة و قالت في تغريدة لها عبر تويتر تحت نظرن، أُقِرت موازنات الدين و الهندسات المالية واختفت ودائع الناس.وبعدن بيتحجّجوا بالسرية المصرفية بوجه التدقيق الجنائي وبيعطونا دروس بالقانون!

وأضافت نجم : تكرارا  التدقيق الجنائي مش بحاجة لتعديل القانون، بس اذا مصرّين مين مانعن يعدلوا القانون ؟ فعلاً اللي استحوا ماتوا.

النهضة نيوز