السفير هيثم أبو سعيد: وصلت الوقاحة عند البعض في لبنان أن يستغلوا انحياز أميركا للعقوبات

أخبار لبنان

السفير هيثم أبو سعيد: هناك من يستغل المبادرة الفرنسية لسرقة الحكومة في لبنان

15 تشرين الثاني 2020 18:33

اعتبر السفير هيثم أبو سعيد مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أن المباردة الفرنسية مجرد غطاء يتستر به البعض ليسرق حلم التشكيل الحكومي في لبنان من متمنيه، وأشار إلى أن هؤلاء يستغلون العقوبات الأمريكية لتحقيق ما يسعون له.

وغرد السفير على حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: هناك من يريد أن يسرق الحكومة في لبنان تحت جنحة المبادرة الفرنسيه5 لتحقيق أجندة دولية تعيد البلد إلى أسوأ ما كان عليه سنة ١٩٧٥.

وأضاف: "وصلت الوقاحة عند البعض مستغلين انحياز أميركا للعقوبات أن يتبرأ هؤلاء من كل السرقات التي أحاطت بلبنان منذ ١٩٩١. لم يدركوا أن الشريحة الكبرى من الناس تعرف".

وقال: واذا ادعيتم عكس ذلك، قولوا للناس عندها اين هي أموالهم المهدورة ولماذا لا يستطيعون سحبها من حساباتهم المصرفية. قولوا للناس لماذا المشكلة حول الملف الجنائى الذي أقرته الهيئات الدولية ولماذا ما زال هناك أناس يجادلون فيه وعن مدى جدواه. أسئلة كثيرة لا جواب عليها إلا في دهاليز الاكاذيب

فير هيثم

وغرد السفير على صفحته الشخصية قائلاً: أن هناك من يريد أن يسرق الحكومة في لبنان تحت جنحة المبادرة الفرنسيه5 لتحقيق أجندة دولية تعيد البلد إلى أسوأ ما كان عليه سنة ١٩٧٥. وصلت الوقاحة عند البعض مستغلين انحياز أميركا للعقوبات أن يتبرأ هؤلاء من كل السرقات التي أحاطت بلبنان منذ ١٩٩١. لم يدركوا أن الشريحة الكبرى من الناس تعرف.



النهضة نيوز