أخبار

السفير هيثم أبو سعيد يشكر المساهمين بالجهود المبذولة لعودة سورية إلى الجامعة العربية

5 أيار 2021 22:47

صرح المبعوث الخاص للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمجلس الدولي إلى جنيف السفير هيثم أبو سعيد، معلقاً على المعطيات الأخيرة المتعلقة بالزيارة الخاصة التي قام بها وفد أمنى سعودي إلى العاصمة السورية دمشق، برئاسة رئيس جهاز الاستخبارات السعودية الفريق خالد الحميدان، من أجل التنسيق معها في قضايا مرتبطة بعناوين مختلفة خصوصا الأمن المجتمعي العربي والإسلامي.


حيث أعرب السفير أبو سعيد عن ارتياحه لكل الجهود المبذولة لعودة سوريا إلى الجامعة العربية والتي يمكن الترتيب من خلالها كل القضايا العالقة، والعمل على خلق الحلول التي من المفترض أن تعود بالإيجابية على شرائح المجتمع وتحفظ حقوق الناس.

كما أكد أبو سعيد ضرورة التمسك الإيجابي بتلك المساعي، لافتاً إلى وجوب دعمها للوصول إلى الاستقرار في الشرق الأوسط ولو بحدوده الدنيا، والذي يؤدي إلى دحض المجموعات التكفيرية التي عبثت فساداً في المجتمعات وخلقت إيديولوجيا لا علاقة لها بالمفاهيم السائدة في النهج الحياتي العربي والإسلامي معاً.

وتوجه أبو سعيد بالشكر إلى كل الدول العربية التي تعمل على سحب فتيل الانقسام وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.