عملية البتكوين تقترب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق

منوعات

ارتفاع قيمة عملة البتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاث سنوات

21 تشرين الثاني 2020 10:41

ارتفعت قيمة عملة البيتكوين الرقمية المشفرة إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاث سنوات يوم أمس الجمعة، حيث واصل المستثمرون حصد أرباح استثماراتهم في العملة الافتراضية وسط توقعات بأنها قد تتجاوز ذروتها على الإطلاق عند أقل من سقف 20 ألف دولار للعملة الواحدة.


وارتفعت قيمة البتكوين ليلة أمس الجمعة إلى 18766.79 دولاراً، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2017، مسجلة ارتفعاً بنسبة 4.9% بعد أن كانت 18696 دولارا عن اليوم السابق، وزيادة بنسبة 17% حتى الآن خلال هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي للعملية المشفرة منذ يونيو 2019، حيث ارتفعت قيمتها بأكثر من 160% منذ بداية العام الجاري.

البتكوين

وقال أليكس ماشينسكي، الرئيس التنفيذي في شبكة Celsius Network المالية، وهي منصة إقراض رقمية: "لقد وصلت قيمة عملة البيتكوين اليوم إلى درجة ستجعل المستثمرون المؤسسيون والبنوك والمكاتب العائلية تفكر بشكل جدي وشرعي في المشاركة كخط دفاع أول ضد تخفيض قيمة العملة. ونظرا إلى أن بعض اللاعبين الكبار في سوق الأموال الإلكترونية، مثل شركتي LINE Corp و PayPal يشاركون في هذا الأمر، يمكننا أن نتوقع استقرارا أكثر لقيمة البتكوين على عكس ما حدث عام 2017".

وتجدر الإشارة إلى أن أسواق العملات الرقمية قد أصبحت تفتخر الآن بسوق عاملة وخدمات الحفظ واسعة النطاق من قبل المؤسسات المالية القائمة.

وبدأت بعض الشركات الكبيرة بما في ذلك شركة Fidelity Investments وشركة Nomura Holdings Inc اليابانية في حماية عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة للمستثمرين المؤسسيين.

النهضة نيوز