كوريا الشمالية تدعو إلى تشديد الضوابط على الحدود وسط تفشي فيروس كورونا عالميا من جديد

أخبار

وسط تفشي فيروس كورونا عالميا من جديد.. كوريا الشمالية تدعو إلى تشديد الضوابط على الحدود

22 تشرين الثاني 2020 09:18

دعت كوريا الشمالية صباح اليوم الأحد إلى تشديد الضوابط الحدودية لحماية البلاد من جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، وحثت الحكومة مسؤوليها إلى البقا في حالة تأهب قصوى في جميع الأوقات، وذلك وسط عودة ظهور العديد من حالات التفشي الفيروسي في جميع أنحاء العالم.


والجدير بالذكر أن حكومة كوريا الشمالية قد كثفت مؤخرا من دعوات تشديد الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا بعد أن عقد الزعيم كيم جونغ أون اجتماعا للمكتب السياسي لحزب العمال الشيوعي الحاكم، والذي شدد فيه على الحاجة إلى الحفاظ على حالة التأهب القصوى في البلاد، وبناء جدار إغلاق محكم وزيادة تكثيف فرق مكافحة الوباء.

وقالت صحيفة رودومج سينمون، وهي الصحيفة الرسمية لحزب العمال الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية، صباح اليوم الأحد: "إن بناء حصار لا تشوبه شائبة عبر الحدود استعدادا لتفشي جائحة فيروسية عالمية هو قضية حاسمة وأساسية في تكثيف حملة مكافحة الفيروسيات في البلاد. لذلك يجب أن نستمر في الحفاظ على حاجز حديدي لحماية سلامة بلادنا وشعبنا".

بالإضافة إلى ذلك، دعت الصحيفة المسؤولين إلى إيجاد حلول وإغلاق أي ثغرة محتملة يمكن أن يحدث خلالها انتقال للفيروس، محذرة إياهم من الإهمال وعدم المسؤولية، وأضافت: "دائما ما يجب أن نضع في عين الاعتبار أن أي شق في عقليتنا سيؤدي إلى شق في حواجزنا، وأنه يجب الحفاظ على حالة التأهب القصوى في جميع الأوقات ".

كما ودعت محطة الإذاعة المركزية الكورية التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية مسؤوليها إلى المضي قدما "بشكل أكثر شمولية" في جهود مكافحة الفيروسات في جميع المجالات، قائلة إن الحاجز الكامل ضد الفيروس يمكن أن ينهار ويشكل خطراً على سلامة البلد والشعب إذا كان كل المسؤولين مهملين ولو للحظة.

النهضة نيوز