تقرير حكومي سري يكشف أن المملكة المتحدة قد تواجه أزمات متزامنة مع خروجها من الاتحاد الأوروبي

أخبار

تقرير حكومي سري يكشف أن المملكة المتحدة قد تواجه أزمات متزامنة مع خروجها من الاتحاد الأوروبي

25 تشرين الثاني 2020 13:22

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أنه من المرجح أن تواجه المملكة المتحدة العديد من المخاطر عالية المستوى ، بما في ذلك موسم الأنفلونزا و الإضرابات المستمرة و الكوارث الطبيعية مع اقتراب الفترة الانتقالية لخروجها من الاتحاد الأوروبي من نهايتها. 

ووفقا لتقرير حكومي سري تم تسريبه ، و الذي اطلعت عليه صحيفة الغارديان و وكالة سبوتنيك للأنباء، فإن الوثيقة التي قيل إنها تعود إلى شهر سبتمبر الماضي ، تحدد 20 نوعا من المخاطر المحتملة التي تتراوح من الرعاية الصحية إلى المشاكل الشرطية . حيث أنها قد أوضحت أن شتاء 2020 قد يشهد مزيجا من الفيضانات الشديدة و الأنفلونزا الوبائية و مرض معدي ناشئ جديد ، و تراجعا في العمل الصناعي على خلفية نهاية الفترة الانتقالية لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي .

كما و تحذر الوثيقة أيضا من احتمالية حدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد الغذائي ، و أزمة اقتصادية حادة ، فضلا عن الاضطرابات العامة ، و التي ستتفاقم جميعها بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد التي ستستمر في التأثير على البلاد ، لا سيما في مجال الرعاية الصحية .

بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الوثيقة إلى أن الجائحة الفيروسية كانت و ستظل تحد من قدرة قطاع الصحة و الرعاية على الاستعداد و الاستجابة لنهاية الفترة الانتقالية ، حيث أنه من المتوقع حدوث مستوى مستدام من اضطراب النظام الصحي حتى شهر أبريل المقبل .

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة قد غادرت الاتحاد الأوروبي رسميا في شهر يناير بداية العام الجاري ، و هي تمر الآن بفترة انتقالية تستمر حتى 31 ديسمبر 2020 . حيث تحاول لندن و بروكسل التفاوض على مزيد من الترتيبات و معالجة العديد من الموضوعات الحساسة .

كما وأوضح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يعتزم التفاوض بدقة ضمن الإطار الزمني المحدد ، حتى لو كان ذلك يعني مغادرة الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق. 

النهضة نيوز_ترجمة خاصة