كوريا الجنوبية تفرض غرامة قدرها 6 ملايين دولار على شركة فيسبوك

أخبار

كوريا الجنوبية تفرض غرامة قدرها 6 ملايين دولار على شركة فيسبوك

25 تشرين الثاني 2020 13:23

قامت وكالة كورية جنوبية لحماية المعلومات الشخصية صباح اليوم الأربعاء بتغريم شركة ومنصة التواصل الاجتماعي الأمريكية الشهيرة فيسبوك، 6.7 مليار وون، أي ما قيمته 6.06 مليون دولار، وذلك بعد أن أظهر تحقيق جنائي أن الشركة تقوم بمشاركة واستخدام المعلومات الشخصية لمستخدمي منصتها الإلكتروني وتطبيقات الشركة مع مشغلين آخرين دون موافقة المستخدمين.


وقالت لجنة حماية المعلومات الشخصية في كوريا الجنوبية، التي تم إطلاقها في شهر أغسطس من هذا العام، في بيان لها أنها قد فرضت غرامة على شركة فيسبوك بعد أن وجد تحقيق أن المعلومات الشخصية لما لا يقل عن 3.3 مليون من أصل 18 مليون مستخدم على منصة فيسبوك في كوريا قد تم توفيرها لمشغلين آخرين دون علمهم في الفترة الواقعة ما بين شهر مايو 2012 إلى يونيو 2018.

فيسبوك

بالإضافة إلى ذلك، قالت اللجنة أنه عندما يستخدم شخص ما خدمة مشغل آخر من خلال تسجيل الدخول على منصة فيسبوك، يتم تقديم المعلومات الشخصية لأصدقاء المستخدم على المنصة إلى مشغلين آخرين دون موافقتهم، مشيرة إلى أنها ستسعى إلى إحالة شركة فيسبوك، إلى النيابة العامة في البلاد لإجراء تحقيق جنائي واسع.

في حين قالت متحدثة باسم فيسبوك في سيول: "لقد تعاوننا قدر الإمكان خلال عملية التحقيق، وإننا نأسف لأن لجنة حماية المعلومات الشخصية قد سعت إلى إجراء تحقيق جنائي أوسع".

النهضة نيوز