8 فوائد صحية غير متوقعة للعادة السرية

علوم

سلبيات نادرة وفوائد صحية غير متوقعة للعادة السرية

26 تشرين الثاني 2020 17:03

تعد العادة السرية من الناحية الطبية أمراً طبيعياً للغاية على الرغم من كونها مكروهة ومحظورة من قبل العديد من الأديان والثقافات حول العالم، بالإضافة إلى كونها من المحظورات وترتبط بوصمة العار المجتمعية خاصة عندما تتعلق بممارسة النساء لها.


كما ووجدت الدراسة الجديدة أن الشباب الذين يتعلمون ممارسة العادة السرية خلال فترة المراهقة، يستوعبون وصمة العار والمحرمات المرتبطة بهذا الفعل الممتع بعض الشيء، ثم يتعين عليهم قضاء نصف أو كل حياتهم في التعامل مع هذا التوتر والتناقض المحموم بين اللذة ووصمة العار الاجتماعية، حيث سيخبرك معظم خبراء الصحة الجنسية في الوقت الحاضر أن هذا الصراع غير ضروري على الإطلاق، لأن الاستمناء له فوائد صحية هائلة لا يدركها العديد من الناس.

فوائد العادة السرية

• السلبيات المحتملة والنادرة للعادة السرية "الاستمناء":

بالنسبة لكثير من الناس، فإن الطفح الجلدي الناتج عن الاحتكاك أثناء ممارسة العادة السرية هو أكبر تأثير جانبي يمكن أن يشهده العديد من الناس.

والجدير بالذكر أنه ليس خطيرا ويمكن حله ببساطة من خلال استخدام مواد التشحيم الطبيعية. ولكن هناك حالتين حيث ترتبط العادة السرية بمشاكل صحية خطيرة، وهما:

- الإدمان: إذا تخطيت الأعمال المنزلية والأنشطة اليومية والأحداث والخطط الاجتماعية وما إلى ذلك لمجرد ممارسة العادة السرية، فقد يكون لديك إدمان على العادة السرية.

وهذا النوع من الادمان مشابه لأي نوع آخر من الإدمان، فهو يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية، وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بالعلاقات الاجتماعية، وبالتالي يمكن أن يكون منهكا بشدة وضاراً لحياتك.

- الاضطرابات العقلية: كما أشارت دراسة سابقة، فإن الشعور الشديد بالذنب والعار والفجور فيما يتعلق بالاستمناء يمكن أن يؤدي إلى تطوير أمراض نفسية شديدة، والتي غالبا ما تكون اضطرابات صحية عقلية شديدة وسلوكيات لا تستطيع تكييفها مع حياتك اليومية، والتي يمكن أن تكون منهكة للغاية وتسببها عدم القدرة على حل الصراع بين الشعور بوصمة العار ومتعة الاستمناء.

فوائد العادة السرية

• الفوائد الصحية غير المتوقعة للعادة السرية:

بصرف النظر عن الحالتين السابقتين المحتملتين لخطر ممارسة الاستمناء، من المهم معرفة أن العادة السرية هي ممارسة جنسية صحية، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن هذه الممارسة مفيدة جدا للصحة الجسدية والعقلية، ويمكن أن تفيدك بالطرق التالية:

1- المتعة الكبيرة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء قيام الجميع بذلك .

2- شكل من أشكال استكشاف الذات، وبالتالي فالعادة السرية تساعدك على فهم احتياجاتك ورغباتك الجنسية بشكل أفضل.

3- تحسين الجنس مع الشريك لأنه بمجرد أن تعرف ما تحبه، سيمكنك توجيه شريكك إلى المتعة المتبادلة المثلى.

4- إزالة التوتر المتراكم وتعزز مزاجك ومساعدتك على الاسترخاء بشكل أفضل.

5- تحسين جودة النوم .

6- تعد العادة السرية الذاتية والمتبادلة طرقا جيدة لتجنب الحمل والأمراض المنقولة جنسيا مع ضمان الحصول على المتعة الجنسية .

7- أظهرت الدراسات أن الاستمناء يخفف من تقلصات الدورة الشهرية و تقلصات الرحم لدى النساء، وحتى أثناء الحمل .

8- تقليل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 33٪ لدى الرجال، مما يعني أن الاستمناء يحافظ على صحة البروستاتا.

النهضة نيوز