فيسبوك تستعد لإطلاق عملتها المشفرة ليبرا

منوعات

فيسبوك تستعد لإطلاق عملتها المشفرة ليبرا بداية شهر يناير المقبل

27 تشرين الثاني 2020 14:37

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز مساء اليوم الجمعة نقلا عن ثلاثة أشخاص مجهولين مشاركين في المشروع، أن شركة فيسبوك قد أصبحت جاهزة لإطلاق عملتها الرقمية المشفرة "Libra" بداية شهر يناير المقبل.


وقالت صحيفة فايننشال تايمز نقلاً عن أحد الأشخاص أن جمعية ليبرا  "Libra" والتي مقرها في جينيف، والتي ستصدر وتحكم خطط إطلاق عملة رقمية واحدة مدعومة بالدولار، الأمر الذي سيمثل تقليصاً أكبر لطموحات المشروع من تلك المقترحة في شهر أبريل الماضي.

ويأتي ذلك رداً على رد الفعل التنظيمي والسياسي ضد المشروع الذي طرحته شركة فيسبوك.

عملة فيسبوك الرقمية ليبرا

والجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق عملة ليبرا "Libra"، التي كشفت عنها شركة فيسبوك العام الماضي، في شكل مخفف بعد أن أثار المنظمون والبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مخاوف من أن عملة ليبرا "Libra" قد تسبب ازعاجاً للاستقرار المالي وتقوض السلطة السائدة على السيولة النقدية العالمية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن جمعية ليبرا، التي تعد شركة فيسبوك أحد أعضاءها المؤسسين البالغ عددهم 27 عضواً، تسعى للحصول على الضوء الأخضر من هيئة مراقبة الأسواق السويسرية لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية فردية، بالإضافة إلى رمز يستند إلى العملات المستقرة المرتبطة بالعملات المتداولة عالميا.

ومع ذلك، في إطار الخطة الجديدة للجمعية ليبرا، سيتم طرح عملات معدنية أخرى مدعومة بالعملات التقليدية، بجانب العملات الرقمية في وقت لاحق من العام المقبل، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الفايننشال تايمز.

النهضة نيوز