الجيش الأوكراني يتلقى دفعة جديدة من ناقلات الأفراد المدرعة الحديثة من طراز BTR-80

الرصد العسكري

الجيش الأوكراني يتلقى دفعة جديدة من ناقلات الأفراد المدرعة الحديثة من طراز BTR-80

27 تشرين الثاني 2020 20:16

أعلنت مجموعة الصناعات الدفاعية الأوكرانية المملوكة للدولة UkrOboronProm مساء اليوم الجمعة أن فرعها المملوك للدولة Mykolayiv Armored Plant قد سلم الدفعة التالية من ناقلات الجنود المدرعة الحديثة من طراز BTR-80، والتي تم إصلاحها وتحديثها إلى قوات الدفاع الأوكرانية بنجاح.


وقام متخصصو Mykolayiv Armored Plant بإصلاح ناقلات الجنود المدرعة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، واستعادوا جميع المكونات والوحدات، بالإضافة إلى تركيب أحدث أنظمة المراقبة والملاحة والاتصالات الأوكرانية الصنع فيها.

ناقلات الأفراد المدرعة الحديثة من طراز BTR-80

وقال مدير Mykolayiv Armored Plant، يوري كرافشينكو: "بعد تحسين العديد من الخصائص التكتيكية والتقنية، أصبحت ناقلات الجند المدرعة هذه أكثر ملاءمة للعمل في الليل، حيث أنها مجهزة بأحدث نظام رؤية حراري. كما وتم تحسين أنظمة الرؤية والتعرف على الهدف بشكل كبير، وأصبحت أجهزة الاتصال الرقمية الجديدة في مركبة BTR-80 تتوافق مع معايير الناتو أيضاً".

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تصميم ناقلة الجند المصفحة ثمانية الدفع BTR-80، التي تم تصنيعها بواسطة مصنع Arzamas لبناء الآلات في نيجني نوفغورود في روسيا في الحقبة السوفيتية، لنقل الأفراد في ساحة المعركة وتقديم الدعم والغطاء الناري في الميدان.

كما ويمكن لناقلة الجند المصفحة ثمانية الدفع BTR-80 القيام بمهام الاستطلاع والدعم القتالي والدوريات أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، من الجدير بالذكر أن ناقلة الجند المصفحة ثمانية الدفع BTR-80 قد دخلت الخدمة العسكرية في الجيش السوفيتي في أواخر فترة الثمانينيات، ومنذ ذلك الحين تم استخدامها في عدد من النزاعات العسكرية، بما في ذلك عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

النهضة نيوز