وزير التربية: يتم الاستناد إلى المراجع الصحية في كل عمل تربوي

أخبار لبنان

طارق المجذوب: وزارة الصحة ستؤمن فحوصات pcr مجانية للتلاميذ والأساتذة

30 تشرين الثاني 2020 13:31

عقد اليوم مؤتمرا صحافيا مشتركا بين وزير التربية طارق المجذوب و وزير الصحة حمد حسن وذلك توضيحا لقرار فتح المدارس اليوم في أول يوم فتح للبلد بعد 15 يوما من الاقفال

أكد وزير التربية طارق المجذوب أنه يتم الاستناد إلى المراجع الصحية في كل خطة أو عمل تربوي ينوى القيام به مشيرا الى أننا نعيش أزمة صحية بالدرجة الأولى ، ولكن علينا مواجهة الواقع وعلى اللبنانيين ألا يخسروا هذه المعركة .

و كشف المجذوب أن وزارة الصحة ستؤمن فحوصات مجانية للتلاميذ و الأساتذة في المدارس ، كما أبدى المجذوب تفهمه للأهالي المتخوفين على صحة أولادهم .

وبدوره أكد وزير الصحة العامة حمد حسن أنه لا يمكن لوزارتي الصحة والتربية ان تكونا مزاجيتين في قراراتهما.

وقال أن قرار فتح المدارس جاء انسجاما مع التوصيات لمنظمة الصحة العالمية التي لا توصي بإقفال المدارس وانما التزام الإجراءات الاحترازية والوقائية عند ارتياد التلاميذ المؤسسات التعليمية.

وأكد حسن أن التهوئة الجيدة في الصفوف اضافة الى وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية عوامل كفيلة بإبعاد فايروس كورونا عن الطلاب.

وكشف حمد حسن أن عدد الإصابات لدى الأطفال دون الـ10 سنوات في لبنان لم يتجاوز الـ3 بالمئة منذ بداية الجائحة وهو أقل من 9 بالمئة لمن هم دون الـ16 عاما. أوضح أن عوارض الاصابة بكورونا لدى الاطفال اقل شدة وخفيفة باستثناء الذين يعانون من امراض مزمنة ومستعصية

ولفت الى أن فريق عمل وزارة الصحة ستواكب بشكل حثيث الخطة التربوية التي وضعتها وزارة التربية، معتبرا أن مضار إبقاء التلامذة في المنزل يتعدى مضار إرسالهم الى المدارس.

النهضة نيوز