استمرار ارتفاع قيمة البتكوين مقابل الدولار

أخبار

استمرار ارتفاع قيمة البتكوين يضع سقف الـ20 ألف دولار في الأفق

1 كانون الأول 2020 13:33

أدى عودة التعافي لمسار قيمة العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم، البتكوين، من مسار الأسبوع الماضي المنحدر، إلى إثارة التكهنات بأن العملة المشفرة البتكوين يمكن أن تخترق سقف الـ 20000 دولار لأول مرة منذ إصدارها.


وتم تداول العملة الرقمي البتكوين بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1985703 دولارا ، و هو المستوى الذي سجلته البتكوين مع نهاية يوم أمس الاثنين ، بعد أن قفزت قيمة البتكوين بنسبة 15 ٪ منذ واحدة من أسوأ الانخفاضات التي طرأت عليها في يوم واحد هذا العام بتاريخ 26 نوفمبر.

سعر البتكوين مقابل الدولار

وقال فيجاي أيار، رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة: "يجب أن نتجاوز سقف الـ 20000 دولار هذا الأسبوع، ونستهدف أن تصل قيمتها إلى ما بين 20000 و 25000 دولار، ولكنني أتوقع بعد ذلك أن نشهد انخفاضا حادا بنسبة 30٪ ، وذلك نظرا إلى أن البتكوين تميل إلى جعل الجميع متفائلا ومن ثم التراجع من جديد و التخلص من ذلك التفاؤل بشكل مفاجئ".

تجدر الإشارة إلى أن مؤيدي عملة البتكوين يقولون بأن قاعدة المستثمرين الآخذة في الاتساع تظهر أن أكبر عملة مشفرة قد بلغت ذروتها بالفعل.

ويقول النقاد أن الارتفاع البتكوين بنسبة 170 ٪ هذا العام هو مجرد "فقاعة"، على الرغم من المزاعم بأن الأصول الرقمية يتم استخدامها بشكل متزايد لتنويع المحافظ وابتعاد بعض التدفقات الاقتصادية الكبرى عن الذهب.

وبدوره قال جونار جيرف ، كبير مسؤولي عمليات التداول الرقمي في هونغ كونغ، إن الارتفاع في قيمة البتكوين إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع من المحتمل أن يكون نتيجة لانضمام مستثمرين مؤسسيين كبار إلى السوق، وشراء جزء من العرض المحدود لعملات البتكوين في خضم موجة الصعود الكبيرة التي نشهدها".

النهضة نيوز