وفاة الفنان السوداني حمد الريح

فن ومشاهير

عقب وفاة الفنان حمد الريح : إليكم أبرز أعماله

1 كانون الأول 2020 14:48

وافت المنية ، فجر اليوم الثلاثاء ، الفنان السوداني و نقيب الفنانين حمد الريح ، عقب صراع مع مضاعفات فيروس كورونا التاجي المستجد .



حمد الريح :

و أتى هذا عقب يوم واحد من خروج الفنان الراحل عن صمته إزاء المرض ، فبحسب صحيفة " السوداني " الخاصة ، ناشد ريح صباح يوم أمس الجمهور للدعاء له و لمرضى الجائحة بالشفاء .

حياة الفنان الراحل المهنية :

ولد المطرب الراحل في مدينة الخرطوم عام 1940 ، و دخل المجال الفني في العام 1957 إلى جانب ممارسته رياضة كرة القدم ، حيث برز كلاعب في صفوف فريق نادي المريخ السوداني ، و ذلك في أواخر الخمسينيات .

ليتابع فيما بعد مسيرته الفنية ، والتي تألق فيها ، حتى بات يعد من أبرز مطوري و محدثي الأغنية السودانية ، قبل أن يتولى منصب نقيب الفنانين في السودان ، بين عامي 2010 و 2012 .


فنانو السودان تفاعلوا مع خبر رحيل نقيبهم السابق ،و سارعوا لنعي الفقيد و تقديم تعازيهم الحارة ، و من بينهم مهاب عثمان ، أنصاف فتحي ، عبد الكريم الكابلي ، النور الجيلاني " و غيرهم .

هذا و خلّف الفنان الراحل حمد الريح ورائه ، إرثا من الأغاني و الأعمال الفنية ، التي مازالت تغنى في السودان حتى يومنا هذا ، نذكر منها : " الصباح الجديد ، " يا ماريا " ، " أسكني " ، " الرحيل " .


النهضة نيوز